مواجهات مع الاحتلال خلال فعاليات مناهضة للاستيطان في الضفة الغربية

مواجهات مع الاحتلال.jpg

 الهلال الأحمر: 38 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم وبيت دجن

 اندلعت مواجهات متفرقة، يوم الجمعة، في عدد من المناطق بالضفة الغربية إثر قمع قوات الاحتلال مسيرات أسبوعية مناهضة للاستيطان، بينما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني عن تسجيل 38 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم وبيت دجن.

 ففي نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس، بعد أداء صلاة الجمعة على مشارف الجبل وخروج مسيرة رافضة للبؤرة الاستيطانية "أفيتار" المقامة على الجبل.

 وأغلقت قوات الاحتلال حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس بشكل مفاجئ، ومنعت مركبات المواطنين من المرور عبره في كلا الاتجاهين، في حين أعلن مواقع المستوطنين عزمهم تنظيم مسيرة في بلدة حوارة.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة منددة بالاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل بأن الطواقم الطبية قدمت العلاج للمصابين ميدانيا.

 وفي قلقيلية، أصيب طفل بالرصاص الحي، وعدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات اندلعت عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية السلمية، ما أدى لإصابة طفل (13 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، و10 مواطنين بالرصاص "المطاطي"، وآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الطور بالقدس المحتلة، فيما عم إضراب تجاري حداداً على روح الشهـيد محمد أبو جمعة.

 واعتلت قوات الاحتلال أسطح المنازل في بلدة الطور، التي شهدت فجر اليوم مواجهات تخللها استهداف الاحتلال بالمفرقعات النارية.

 وتشهد مناطق متفرقة في الضفة الغربية فعاليات أسبوعية مناهضة للاستيطان، يتخللها مواجهات مع قوات الاحتلال التي تطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية