جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تفتتح تدريباً حول العنف القائم على النوع الاجتماعي

جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تفتتح تدريباً حول العنف القائم على النوع الاجتماعي 1.JPG

افتتحت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تدريباً حول العنف القائم على النوع الاجتماعي، آليات الاكتشاف والتقصي والإحالة وإدارة الحالة ، يوم الأحد الموافق 18/9/2022 الساعة التاسعة صباحاً لعدد 26 متدرب/ة من المؤسسات القاعدية الشريكة ، في قاعة المركز بالشمال

بداية رحبت المنسقة د. سماح الهبيل المشاركين وأوضحت دور جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية في تقديم خدمات العنف القائم على النوع الاجتماعي متعددة القطاعات ، وخاصة في مجال حماية وتمكين المرأة مما يتطلب رفع القدرات المعرفية لدى العاملين ، وحثت المشاركين على الاستفادة من التدريب ونقله لمؤسساتهم وتوظيف المعلومات المكتسبة لتقديم افضل الخدمات للضحايا والناجيات من العنف.

ومن ثم تناولت المدربة أ. ميسرة الكفارنة مفهوم العنف المبني على النوع الاجتماعي والمفاهيم المرتبطة به ، أنواعه ، وأسبابه وطرق التدخل مع الحالات.

ومن الجدير ذكره أن التدريب الذي سيستمر لمدة خمس أيام متتالية يهدف الى بناء قدرات العاملين في المؤسسات حول قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والاكتشاف والاحالة والاستجابة لتحسين الوصول الى خدمات الحماية المتعددة القطاعات.

يأتي هذا التدريب ضمن أنشطة مشروع الوصول إلى خدمات الصحة الجنسية والانجابية وخدمات العنف القائم على النوع الاجتماعي الشاملة والمستجيبة للنوع الاجتماعي في الضفة والقدس الشرقية وغزة تنفيذ جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA وبتمويل من الحكومة الكندية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة