بالفيديو القدوة: قررت الإقامة في غزة مدةً طويلة لتوفر مساحة لممارسة العمل السياسي

ناصر القدوة.jpg

أعرب رئيس الملتقى الوطني الديمقراطي، والعضو السابق باللجنة المركزية لحركة "فتح"، ناصر القدوة، عن خشيته من العودة إلى مدينة رام الله ، بسبب من وصفهم بـ"الفئة المتحكمة في السلطة".

وقال ابن شقيقة الرئيس الراحل ياسر عرفات، يوم الأحد، إنه "يحظى بمساحة لممارسة العمل السياسي في قطاع غزة، الذي وصله قبل أيام".

وأوضح في تصريحات إذاعية، أنه "لم يعد إلى مقر إقامته في رام الله، منذ 14 شهرًا، بسبب عدم ضمان ما يمكن أن يحصل بسبب الفئة المتحكمة في السلطة".كما قال

وأشار إلى أنه "قرر الإقامة في غزة مدةً طويلة لتوفر مساحة لممارسة العمل السياسي، غير موجودة في رام الله".

وأردف القدوة "أشعر في هذه المرحلة أنه بإمكاني أن أكون بوضع أفضل بوجودي في قطاع غزة، فيما يتعلق بممارسة العمل السياسي والحوار مع الفصائل وكذلك من ناحية الوضع الأمني"، لافتا إلى أن الجهات الرسمية في غزة عرضت عليه توفير حماية أمنية له.

وتابع "في ذهني البقاء أوقاتًا طويلة في غزة، والإقامة فيها ليست مرتبطة بمسائل شخصية وإنما سياسية، تتعلق بمدى إمكانية الاتفاق على إحداث تغيير واسع وعميق".

وفي رده على سؤال بخصوص إن كان وجوده في غزة نابعًا من خشيته من تكرار ما يحدث مع عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" توفيق الطيراوي، قال القدوة: "كل شيء ممكن، فعندما تغييب سيادة القانون والتزامه، وتغييب الأخلاق بحيث لا نعرف تقاليد شعبنا، كل شيء قد يحدث، وهذا أمر غير مريح".

وأكد أنه ليس لديه أي خلاف مع "مركزية فتح"، وأن معظم أعضاء اللجنة لديهم مواقف لا تختلف كثيرًا عن موقفه، لكن المشكلة تكمن في الجرأة في التعبير عن الرفض.

واعتبر أن الإجراء "غير القانوني بفصله من فتح، لم يكن قرار اللجنة المركزية لأنه لم يحدث تصويت، ولم يعرض على مجلسها الثوري".
وفي آذار/مارس 2021 أعلنت اللجنة المركزية لحركة فتح، قرارها بفصل القدوة من عضويتها ومن الحركة، بعد تشكيله قائمة انتخابية خارج القائمة الرسمية للحركة بالانتخابات التشريعية، التي كانت مقررة في أيار/مايو من نفس العام قبل أن يلغيها رئيس السلطة محمود عباس.

يشار إلى أن "محمد ناصر" جرير نعمان القدوة، وُلد في 16غزة عام 1953، وشغل منصب وزير الخارجية الأسبق لدى السلطة، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة عرفات منذ تأسيسها.

 
ناصر القدوة يقرر الإقامة بقطاع غزة بسبب الحالة الأمنية في رام الله

ناصر القدوة يقرر الإقامة بقطاع غزة بسبب الحالة الأمنية في رام الله

Posted by ‎علم مباشر Alam Live‎ on Sunday, September 25, 2022

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة