تشييع جثمان الشيخ يوسف القرضاوي إلى مثواه بأحد مقابر الدوحة

القرضاوي محمولًا على أكتاف المشيعيين لمواراته الثرى في الدوحة

شارك الآلاف، يوم الثلاثاء، في تشييع جثمان الشيخ يوسف القرضاوي إلى مثواه بأحد مقابر العاصمة القطرية الدوحة.

وأقيمت صلاة الجنازة على القرضاوي في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب بالدوحة، بحضور نجله عبد الرحمن وجموع تقدر بالآلاف، رافعة الصوت بـ"التكبير" مع خروج الجثمان من المسجد.

وشارك في التشييع مسؤولون قطريون رفيعو المستوى، بينهم الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير البلاد، وممثله الشخصي الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية خالد بن خليفة آل ثاني، ووزير الأوقاف غانم بن شاهين الغانم.

كما شهد التشييع مشاركة عدد كبير من العلماء والأكاديميين والشخصيات الإسلامية، منهم الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ علي القره داغي، وعلي أرباش رئيس الشؤون الدينية التركي، والأكاديمي التركي ياسين أقطاي، والداعية طارق السويدان، وفق إعلام محلي.

وشهدت الجنازة، مشاركة قادة بارزين بحركة "حماس" ، بينهم رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، ورئيسها في خارج فلسطين خالد مشعل.

وفي سياق متصل، بثت قناة الجزيرة لقطات متلفزة لمراسم دفن الشيخ القرضاوي في أحد مقابر أبو هامور، وسط حضور غفير.

وأمس الاثنين، تقدّمت تركيا وقطر فلسطين نعيًا إسلاميًا واسعًا للقرضاوي، بعد إعلان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وفاة مؤسسه عن عمر ناهز 96 عاما.

والقرضاوي أحد أعلام الإسلام البارزين في العصر الحاضر، قضى حياته بين ميادين العلم والدعوة والاجتهاد، ليصبح "علّامة عصره" في علوم الإسلام و"داعية الوسطية".

 

 وعزّى الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، يوم الثلاثاء، عائلة الشيخ يوسف القرضاوي، بوفاته.

وقال أبومازن في برقيته، "نشارككم الحزن على رحيله، لنتقدم لكم بأسمى عبارات التعازي القلبية والمواساة الأخوية"، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء".

كما عزّى أبومازن ، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، بوفاة الشيخ يوسف القرضاوي.

وقال أبومازن في برقيته، "نتقدم لسموكم بتعازينا القلبية ومواساتنا الأخوية بانتقال الدكتور يوسف القرضاوي إلى رحمة الله تعالي وعفوه، سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمكم وعائلته الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول - وفا