جنين: إضراب شامل في المحافظة الخميس

رام الله - اغلاق المحال التجارية وسط رام الله حدادا على ارواح الشهداء في جنين 1.jpg

أعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي في جنين، أن يوم غد الخميس، إضراب شامل في المحافظة، ويوم غضب ضد الاحتلال الإسرائيلي، تنديدا بالجريمة التي ارتقى فيها 4 شهداء.

وقالت الفصائل في بيان صدر عنها، مساء الأربعاء، إن" كافة مكونات شعبنا موحدة، ولا مكان للانقسام في قاموس جنين، ودماء شهدائنا لن تكون إلا منارات على درب الحرية."

وأضافت أن "محافظة جنين أكدت وحدة مخيمها ومدينتها وريفها وامتزج الدم ليعلنها مدوية ان لا خيار امامنا سوى الوحدة والمقاومة"

"فتح" تدعو لاعتبار غد الخميس يوم غضب شامل

 ودعت حركة "فتح" في الأقاليم الشمالية، إلى تصعيد المواجهات، غدا الخميس، واعتباره يوم غضب شامل في جميع نقاط التماس في الضفة الغربية، تنديدا بمجزرة جنين التي ارتكبها جيش الاحتلال.

وأهابت "فتح" في بيان صدر عنها، يوم الأربعاء، بالكل الوطني الفلسطيني المشاركة وفق جدول الفعاليات الذي سيعلن عنه في مختلف المحافظات لكسر مخططات الاحتلال الرامية لتفتيت وحدة الصف والمصير الفلسطيني.

وشددت على "ضرورة الالتفاف حول خيار شعبنا النضالي وتوفير الحاضنة الحامية لأبناء شعبنا الذين يبذلون الغالي والنفيس دفاعا عن كرامة ومقدرات شعبنا."

إلى ذلك أكد الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، ومنسق القوى الوطنية والإسلامية د. واصل أبو يوسف، أنه لا يوجد إضراب يوم غد الخميس.

وقال ارزيقات في حديث صحفي "إن الاتحاد لم يعلن عن إضراب ليوم غدٍ الخميس، بشأن ما ارتكبه الاحتلال من جريمة في جنين، لكن سيتم تخصيص الحصة الأولى من الدوام للحديث عن شهداء جنين، وعن الحالة الوطنية، والتوحد خلف نضالنا الوطني وخلف شهداءنا".

وأضاف، أنه ستكون هنالك فعاليات في بداية الدوام داخل المدارس للحديث عن شهداء جنين.

من جهته، أكد أبو يوسف، أنه لا يوجد إضراب يوم غد، مشيرًا إلى أن الإضراب كان اليوم الأربعاء، في مراكز المدن تضامنًا وإسنادًا لجنين ومخيمها، وتنديدًا بجرائم الاحتلال هناك.

وقال أبو يوسف : "إن القرار بعدم الإضراب غداً الخميس، حتى لا نثقل على كاهل المواطنين، حيث كان هنالك إضراب اليوم الأربعاء، تضامنًا مع جنين ومخيمها، في ظل جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا هناك".

وأكدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن غدا الخميس يوم دوام في جميع مدارس الوطن.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين