الإضراب الشامل يعم جنين

جنين - شبان يتصدون لعدوان الاحتلال على جنين 23.jpg

عم الإضراب الشامل، اليوم الخميس، محافظة جنين، حدادا على أرواح الشهداء الأربعة، الذين أرتقوا في العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها امس.

ومنذ ساعات الصباح عم الإضراب التجاري الشامل والحداد مدينة جنين وبلداتها وقراها، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، بدعوة من  فصائل العمل الوطني والإسلامي.

واستشهد أمس الأربعاء أربعة شبان برصاص الاحتلال، وهم: عبد الرحمن فتحي خازم (27 عاما)، ومحمد أبو ناعسة من مخيم جنين، ومحمد محمود براهمة من قرية عنزة (30 عاما)، وأحمد نظمي علاونة من مدينة جنين (26 عاما)، وأصيب 44 مواطنا بجروح مختلفة.


الاحتلال يعتقل شابا من رمانة ويداهم عدة منازل في يعبد

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم ، شابا من قرية رمانة غرب جنين.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إبراهيم هاني عتابا، أثناء تواجده على مفترق قرية رمانة، واستولت على دراجته النارية.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واستجوبت ساكنيها، وعرف من أصحاب المنازل: الأسير المحرر أحمد زهير حرز الله، وفيصل الكيلاني.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري ونصب الحواجز المتنقلة في مناطلق مختلفة من محافظة جنين، كما أعاق جنود الاحتلال على حاجز عسكري "دوتان" حركة تنقل المواطنين.

وفي السياق ذاته، اقتحم عشرات المستوطنين موقع مستوطنة "حوميش" المخلاة جنوب جنين، وقاموا بأعمال استفزازية على شارع جنين نابلس، تحت حراسة قوات الاحتلال.

الاحتلال يعتقل شابا من قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم ، شابا واحتجز آخر خلال اقتحامها قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في القرية واعتقلت الشاب قيس عبد الحي خطيب ضراغمة (23 عاماً)، فيما احتجزت الشاب نبراس ياسين عويس (20 عاماً)، لعدة ساعات قبل أن تفرج عنه.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين