لابيد في لقاء عمل مع رئيس "الشاباك" : الاستعدادات يجب أن تستمر في جميع الساحات مع التركيز على الضفة

يائير لابيد.jpg

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، يوم الخميس، لقاء عمل مع رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار، بقمر الكرياه في تل أبيب.

وحسب مكتب لابيد، تلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي إحاطة استخباراتية وعملياتية لما يجري في الضفة الغربية ونشاطات القوات الإسرائيلية في الميدان.

وأكد لابيد أن "السياسة هي العمل في جميع الأوقات لإحباط الإرهاب في جميع الساحات، مع التركيز على الضفة"، مشددا على أن الاستعدادات يجب أن تستمر في جميع الساحات.

 وقالت صحيفة "معاريف" العبرية "إن لابيد تلقى من رئيس الشاباك مراجعات استخباراتية وعملياتية بشأن الوضع في الضفة الغربية ونشاطات الجيش الإسرائيلي في المنطقة."

وأضافت أن الحكومة الإسرائيلية تعمل على إعادة الوضع الأمني في الضفة وكافة القطاعات إلى طبيعته، وتعزيز الأمن والحماية للمستوطنين.

 وذكر "أمير بوخبوط" من موقع "والا" العبري بأن قائد القيادة المركزية اللواء يهودا فوكس وقائد فرقة الضفة الغربية آفي بلوط يعرفان أنه "حتى يحشدوا المزيد من الكتائب، ويشرعوا بتنفيذ عملية واسعة في شمال الضفة، لن يكون من الممكن كبح موجة العمليات."

وأضاف "يجب ألا ننتظر حتى تعود الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية لرشدها وتسيطر على الوضع الأمني، هناك تصاعد كبير في نطاق عمليات إطلاق النار والمواجهات والتحريض والشهداء في صفوف الفلسطينيين."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة