اغلاق سجن "رامون" واعتقال شقيقة أسير بزعم طعن حارسة أمن

سجون الاحتلال.jfif

 أفاد نادي الأسير الفلسطيني ، يوم الأحد، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت شقيقة أسير خلال زيارة عائلات الأسرى لسجن "رامون"، وقامت بإلغاء الزيارة، واغلاق السجن بشكل كامل.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن حارسة أمن إسرائيلية تعرضت للطعن داخل سجن "رامون" من قبل فتاة فلسطينية تبلغ من العمر (23 عامًا) أثناء زيارة شقيقة المعتقل داخل السجن.حسب زعمها

وقالت ادارة السجون الاسرائيلية، إن "فلسطينية من سكان نابلس جاءت اليوم لزيارة شقيقها المعتقل إداريًا في سجن "رامون"، هاجمت حارسة أثناء إجراءات التفتيش الأمني   مستخدمة مقص، تم السيطرة عليها، أصيبت الحارسة بطعنة في يدها وعولجت في المكان.."كما ذكرت

photo_٢٠٢٢-١٠-٠٢_١٤-٤٢-٠٥.jpg
وذكرت هيئة الأسرى بأن أجواء من التوتر تسود سجن "رامون" بعد ادعاء ادارة السجن بطعن سجانة على يد فتاة، حيث تم اعتقالها، وحالياً يتم احتجاز اهالي الاسرى في قاعة الزيارة ومنعهم من الخروج، بالاضافة الى اغلاق السجن بالكامل.

وقالت الهيئة إن "الفتاة التي اعتقلت في سجن "رامون"هي اسيل الطيطي شقيقة الاسير سبع الطيطي من مخيم بلاطة".

وطالبت هيئة الأسرى اللجنة الدولية للصليب الأحمر التواصل الفوري مع طاقمها المشرف على زيارة الاهالي لسجن "رامون" ، للاطمئنان عليهم وفك احتجازهم من قاعة الزيارة بعد اغلاق السجن بالكامل، وفقاً لادعاء ادارة السجن بحدوث عملية طعن.

وحذرت الحركة الأسيرة  من المساس بأهالي الأسرى في سجن "رامون"، وحملت إدارة السجون كامل المسؤولية عن تداعيات استمرار احتجازهم .

وذكر مكتب إعلام الأسرى بأن إحدى عائلات الأسرى في سجن "رامون" ضربت مجندة إسرائيلية بسبب الاستفزازات والتفتيشات المهينة أثناء الزيارة .

وحسب مكتب إعلام الأسرى، اعتقلت إدارة السجون أسيل الطيطي شقيقة الأسير سبع الطيطي أثناء الزيارة في سجن "رامون"، علماً أن شقيقها سيُفرج عنه من سجون الاحتلال خلال الأيام القادمة .

ويسود توتر سجن "رامون"، حيث قامت إدارة السجن بوقف زيارة أهالي الأسرى في أعقاب عملية الضرب التي تعرضت لها إحدى المجندات .كما أفاد مكتب إعلام الأسرى

 إذاعة الجيش الإسرائيلي:  طعن حارسة أمن إسرائيلية داخل سجن "رامون" من قبل فتاة فلسطينية تبلغ من العمر (23 عامًا) أثناء زيارة شقيقة المعتقل داخل السجن.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله