الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا مجهولا باتجاه البحر الشرقي

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، فجر الثلاثاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مجهولا باتجاه البحر الشرقي.حسب ما ذكرت وكالة "يونهاب" الكوري الجنوبية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية "إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي صباح اليوم في خامس إطلاق من نوعه في الأيام العشرة الأخيرة."

وأفادت الهيئة أن السلطات العسكرية تجري تحليلا حول المعلومات التفصيلية مثل المدى والارتفاع والسرعة ولم تكشف عن تفاصيل أخرى على الفور.

وتعتبر هذه المرة التاسعة لإطلاق الصواريخ منذ انطلاق إدارة يون سيوك-يول في مايو.

وقالت قالت هيئة الإذاعة اليابانية إن "الصاروخ الباليستي الكوري الشمالي حلق فوق أراضٍ يابانية."

وطالبت الحكومة اليابانية مواطنيها بالبقاء داخل المباني وضرورة إيجاد ملجأ بعد إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الباليستي، وفقا لوكالة "كيودو" للأنباء.

 ونقلت رويترز عن التلفزيون الرسمي الياباني أن" الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية قد يكون عبر الأجواء اليابانية".

 وأصدرت السلطات اليابانية تحذيرا إلى سكّان منطقتين تقعان في شمال الأرخبيل، مناشدة إياهم الاحتماء بعد إطلاق بيونغ يانغ الصاروخ البالستي.

وقالت الحكومة في بلاغ صدر في الساعة 7:29 (22:29 ت غ الإثنين) إنّ "كوريا الشمالية أطلقت على ما يبدو صاروخاً. رجاء احتموا داخل مبان أو تحت الأرض".

من ناحيتها أوضحت هيئة البث التلفزيوني والإذاعي الوطنية إن إتش كي أنّ المعنيين بالتحذير هم سكّان منطقتين في شمال البلاد.

وقد أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا قصير المدى في يوم 25 سبتمبر ثم صاروخين في يوم 28 سبتمبر وصاروخين آخرين في اليوم التالي واثنين آخرين يوم السبت الماضي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - يونهاب