بيتا تحتفل بتخريج وتوظيف مجموعة من المتدربين بالتعاون مع شركة إكسبرتس

احتفى اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية بيتا وبالتعاون مع شركة إكسبرتس للحلول المتكاملة بتخريج المجموعة التدريبية الثانية ضمن مشروع Tech Savvy، وذلك بالتعاون مع شركة فاينانس فور جوبز للخدمات الاستشارية، بحضور وفد من البنك الدولي ومشروع فاينانس فور جوبز.

حيث تعاونت شركة إكسبرتس للحلول المتكاملة مع مشروع تك-ساڤي على تصميم وتنفيذ تدريب متخصص في قواعد البيانات المتكاملة لمجموعة من المتدربين بهدف تأهيلهم بالمهارات المطلوبة لسوق العمل.

ويهدف مشروع "Tech Savvy" إلى تمكين خريجي تكنولوجيا المعلومات وتزويدهم بمجموعة من التدريبات على أحدث المهارات التقنية في مجال البرمجة، والمهارات الحياتية والادارية، حيث يحاول المشروع تبني منهجية تدريب تواكب متغيرات التكنولوجيا السريعة جداً، لضمان التدريب في مواضيع مطلوبة حالياً في سوق العمل.

وفي هذا السياق، قال السيد تامر برانسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، إن سد الفجوة ما بين القطاع التعليمي وما يتطلبه سوق العمل هو الهدف الذي نعمل عليه في المشروع، لضمان حصولهم على المهارات التي تبحث عنها شركات القطاع الخاص. لذلك يسعى الاتحاد دوما لدعم هذا النوع من البرامج من خلال تكرار المبادرات الناجحة في تطوير مهارات الخريجين ومن خلال تطوير وتحديث البرامج الجديدة بالشراكة مع القطاع الخاص لتلبية متطلبات سوق العمل المتغيرة.   

من جهته، قال مسؤول التدريب في شركة إكسبرتس، السيد باسل راشد، "نحن فخورون بهذا التعاون وبمجموعة المتدربين الملتزمين، والذين قاموا بتنفيذ كل ما تم طلبه منهم كجزء من التدريب"، وأضاف أن الذي يميز أسلوب التدريب أنه يستخدم أسلوب عملي يُعرض المُتدرب لظروف بيئة عمل حقيقية تمكنه من صقل مهارته الفنية والشخصية، إضافة إلى أهمية أن يشعر المتدرب بقيمة ما يؤديه من مهام أثناء التدريب. وأعلنت شركة اكسبرتس توظيفها لعدد من المتدربين للعمل لدى الشركة، بعد أن أنهوا جميع متطلبات التدريب.

بدوره، قال السيد جليل حزبون مدير شركة فاينانس فور جوبز للخدمات الاستشارية "التجربة كانت مميزة من ناحية نجاح التعاون بين جميع شركاء المشروع ومن ضمنهم المُشغلين الذين ساهموا بتصميم مواضيع التدريب وآلية تنفيذها، حيث يدل توظيف العديد من الخريجين مباشرة بعد التدريب على كفاءة هذا التعاون".

من ناحيتهم، أشاد المتدربون بنمط التدريب المطبق في المشروع، خصوصاً تركيزه على مهارات عملية في واقع الشركات ومن ضمنها كيفية إدارة قواعد البيانات المتخصصة، مما ساعدهم على دخول أجواء بيئة العمل الواقعية.

يذكر أن مشروع (Tech Savvy) مدعوم من شركة فاينانس فور جوبز للخدمات الاستشارية، المُنفذة لبرنامج سندات الأثر الإنمائي الخاص بتوظيف الشباب في فلسطين، بتمويل من أربعة مستثمرين هم: صندوق الاستثمار الفلسطيني، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك التنمية الهولندي، وصندوق الاستثمار التشيلي-الفلسطيني (بذور الزيتون). مع العلم أن سندات الأثر الإنمائي هي برنامج تمويل بالنتائج، يمول البنك الدولي نتائج التوظيف المستدام المتوقع تحقيقها من خلال هذه السندات، تدفع عند النجاح من خلال مشروع "التمويل بهدف خلق فرص عمل (F4J)"، والمنفذ من قبل شركة البدائل التطويرية (DAI) لصالح وزارة المالية الفلسطينية.

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله