الأجهزة الأمنية الفلسطينية تسلم إسرائيليين دخلوا البلدة القديمة من نابلس

لحظة تسليم المستوطنين الذين تم احتجازهم في نابلس.jpg

"عرين الأسود" : تعاملنا وفق الأصول وتم تسليمهم للجهات المختصة 

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الاجهزة الأمنية الفلسطينية سلمت إسرائيل 4 مستوطنين تم احتجازهم داخل مدينة نابلس.

 وقالت تقارير عبرية، إن "أجهزة الأمن الفلسطينية التابعة للسلطة أنقذت 4 مستوطنين تم احتجازهم داخل مدينة نابلس بعد دخولهم للمدينة عن طريق الخطأ، وسلمتهم لقوات الجيش الإسرائيلي."

ونشر موقع " يديعوت احرونوت" صورة للحظة تسليم المستوطنين الذين تم احتجازهم في نابلس، إلى الجيش  الإسرائيلي.

وقال مسؤولون في المنظومة الأمنية الإسرائيلية:" لولا التحرك السريع والحازم من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية لانتهى الأمر بكارثة فظيعة."حسب الموقع

وقال مصدر أمني إسرائيلي: "الإسرائيلية التي دخلت إلى نابلس برفقة عائلتها لم تدخل بالخطأ (..)دخلت بشكل مخطط له مع فلسطيني من قلقيلية بغرض التسوق .. ما جرى انعدام للمسؤولية".

وبحسب قناة "ريشت كان"، الإسرائيلية دخلت نابلس مع بناتها لشراء فستان من البلدة القديمة .. وتبين أنها من سكان "إلعاد" التي نفذت فيها عملية إطلاق النار قبل أشهر من قبل شابين من جنين، مشيرة إلى أن مسلحين أصابوا الفلسطيني الذي أوصلها برصاصاتين في ساقيه..

وذكرت مصادر فلسطينية بأن الأجهزة الأمنية سلمت مستوطنين وابنيهما لقوات الاحتلال بعد أن دخلوا البلدة القديمة من نابلس عن طريق الخطأ.

مركبة المستوطنين التي دخلت نابلس .. تصوير .. الفرنسية.jpg
مركبة المستوطنين التي دخلت نابلس .. تصوير .. الفرنسية 2.jpg
مركبة المستوطنين التي دخلت نابلس .. تصوير .. الفرنسية 5.jpg
 

لحظة تسليم المستوطنين الذين تم احتجازهم في نابلس.jpg


 

"عرين الأسود"  
وأصدرت مجموعات "عرين الأسود"  المسلحة الفلسطينية بيانا صحيفا حو الحدث جاء فيه :" أحد الأشخاص  قام بادخال إمرأتين احداهما تمت التأكد من انها اسرائيليه من كفار سابا  واطفالهم يتجول بهن بالبلده القديمة ".كما ذكرت

واضاف البيان الذي اطلعت عليه "وكالة قدس نت للأنباء"، "يقظة اسود العرين اودت لالقاء القبض على الجميع رفض هذا الشخص التعاطي مع اسود العرين فتعاملنا معه وفق  الأصول وتم تسليمه لجهات المختصة اما بالنسبة لاطفالهم تطبيق بكلام رسولنا ان لا نقتل الاطفال والنساء ولأجل اطفالهن وتطبيقا لكلام الله تم تسليمهم للجهات المختصة والتعامل مع الشخص الذي قام بادخالهم ".حسب البيان

وختم البيان "ونقول للإحتلال قاتل الأطفال والنساء نحن لسنا قتله ونقول لكل مستوطن غادر طرقات الضفه فلن نتعامل معك مثلما تعاملنا مع هؤلاء الدخيلات وان الله لايهدي كيد الخائنين " كما ورد في البيان

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور للمستوطنين بينهم نساء واطفال وقد حافظ عليهم المسلحين ولم يقوموا بايذائهم او الاعتداء عليهم ومن قم قاموا بتسليمهم لاجهزة الامن الفلسطنية.

وقالت مصادر امنية ومحلية في نابلس ان المستوطنين دخلوا على حارة الياسمينة بالخطا وتم التأكد من هوياتهم وهي عائلة مستوطنين  وتم القاء القبض عليهم من ابناء البلدة القديمة.

photo_٢٠٢٢-١٠-٠٤_١٦-٠٧-١٣.jpg

 

مسلحون يقبضون على مستوطنين داخل البلدة القديمة بنابلس.jpeg

 

مسلحون يقبضون على مستوطنين داخل البلدة القديمة بنابلس.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس