إصابة شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس قرب "عوفرا" وشرطي إسرائيلي بالخطأ

قوة عسكرية إسرائيلية أوقفت المركبة التي يشتبه أنها حاولت تنفيذ عملية الدهس قرب عوفرا عند نقطة تفتيش قريبة.jpg

 أصيب شاب فلسطيني، مساء الثلاثاء، جراء إطلاق النار من قبل قوات الجيش الإسرائيلي على مركبة كان يستقلها بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس في محيط مفترق "عوفرا" الاستيطاني قرب رام الله وسط الضفة الغربية، فيما أصيب شرطي إسرائيلي بالخطأ برصاص أحد الجنود.

وذكرت قناة "ريشت كان" العبرية، بأن الفلسطيني أصيب في ظهره ونقل للعلاج بعد أن توقفت مركبته على مقربة من محاولة الدهس التي يجري التحقق منها، مشيرةً إلى أنه تم اعتقاله ونقل للعلاج.

وأفاد تلفزيون فلسطين عن إصابة سائق مركبة بنيران قوات الاحتلال شرق رام الله، وقأن وات الاحتلال أغلقت الطرق المؤدية لسلواد وعيون الحرامية، في وقتٍ تشهد فيه قرية دورا القراع مواجهات مع قوات الاحتلال.

وقال الهلال الأحمر، إن " الاحتلال منع طواقم الإسعاف من علاج شاب مصاب بجراح متوسطة بعد إطلاق الرصاص عليه قرب بلدة سلواد شمال شرق رام الله".

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي ، مساء الثلاثاء، بأن جنود أطلقوا النار تجاه مركبة حاولت تنفيذ عملية دهس قرب مستوطنة "عوفرا" عند حاجز للشرطة الإسرائيلية وأصيب شرطي بالخطأ برصاص أحد الجنود، ونقل للعلاج.

وقال الصحفي الإسرائيلي "تال ليف رام" مراسل موقع "معاريف" العبري حول حادثة "عوفرا": يجري فحص طبيعة إصابة الشرطي، حيث توجد احتمالية انبعاث الرصاصة من سلاحه الشخصي بالخطأ، أو إصابة نتيجة إطلاق الجيش النار نحوه أثناء محاولته إيقاف سيارة فلسطينية حاولت دهسه".

وبحسب  إذاعة الجيش ، فإن الشرطي أصيب بجروح طفيفة في ساقه.

وأوضحت أن الحدث وقع خلال محاولة إحباط عملية دهس وقعت عند حاجز للشرطة الإسرائيلية على شارع 60 الاستيطاني، مشيرةً إلى أن المركبة اخترقت الحاجز وحاولت دهس أحد أفراد الشرطة.

وأشارت إلى أن أحد الجنود أطلق النار لمحاولة إحباط الهجوم فأصيب الشرطي بساقه.

وكان قد أفاد موقع عبري، عن إصابة شرطي اسرائيلي في ساقه بعملية إطلاق نار قرب مفرق مستوطنة "عوفرا"  في رام الله وسط الضفة الغربية.

وبحسب موقع 0404 العبري، فإن الشرطي أصيب بجروح طفيفة في ساقه، وتلقى العلاج من قبل قوة عسكرية وصلت المكان، مشيرا إلى أن إطلاق النار تم من على متن مركبة فلسطينية مسرعة مرت من المكان.

وقالت منظمة "انقاذ بلا حدود": نجمة داوود الحمراء أخلت مصابًا من طلق ناري في الأطراف السفلية".

المصاب مجند إسرائيلي في إطلاق النار قرب عوفرا، أصيب في ساقه وحالته طفيفة.jpg

 

فهرس.jpg


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة