سوا تمثل فلسطين في الشبكة العالمية لخطوط الطفل

أُختتمت فعاليات المؤتمر التشاوري العاشر لخطوط مساعدة الطفل، تحت عنوان "دور خطوط مساعدة الأطفال في أوقات الازمات" الذي عقد بمشاركة أكثر من مئة دولة.  

مثل مؤسسة سوا المحامي جلال خضر،

افتتحت المؤتمر ملكة السويد، حيث أشادت بكل المؤسسات التي تدعم حقوق الأطفال وحمايتهم من كافة اشكال العنف، تبعها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالعنف ضد الأطفال الدكتورة "نجاة معلا مجيد"، والتي اكدت على ضرورة العمل  بوتيرة أفضل و أسرع لحماية الأطفال ، ومن ثم تحدث السيد ماغنوس الأمين العام لخط حماية الطفل السويدي بريس المستضيف للمؤتمر،والذي  رحب بجلالة الملكة والضيوف .

وأكد على أهمية ضمان حقوق الأطفال وتقديم الدعم والحماية التي يحتاجون اليها، بما يشمل توفير خطوط مساعدة ذو مستوى عالي في جميع انحاء العالم، وضمان جودة الخدمة المقدمة.

قدم ممثل مؤسسة سوا مداخلة حول دور خطوط الطفل في حالات الطوارئ متطرقا للأوضاع الصعبة التي يعيشها الأطفال في قطاع غزة نتيجة الحصار والحرب المستمرة على القطاع. ثم تطرق الى الحروب والمجاعة والظروف الاقتصادية التي تعيشها المنطقة العربية وبخاصة اليمن سوريا، لبنان وليبيا، وجدير بالذكر ان فلسطين تمثل منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الشبكة العالمية لخطوط الطفل.

كما ونوّه إلى أهمية وجود مؤسسات من دول مختلفة مثل سوريا، لبنان وليبيا وبشكل خاص من اليمن كون معاناة أطفال اليمن كبيرة .

يذكر ان مؤسسة سوا هي مؤسسة اهلية، تأسست عام 1998 لتقديم الارشاد النفسي الاولي عبر الخط الهاتفي المجاني 121 وتوفير الحماية لضحايا العنف، وتعتبر ممثلاً لمنطقة الشرق الاوسط في الشبكة العالمية لخطوط الطفل ولذي يضم 145 دولة عضو.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - السويد: ستوكهولم