قوات الاحتلال تعتقل سلمان عمران بعد محاصرته في منزل بدير الحطب

اعلقت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي المطارد سلمان عمران بعد محاصرته في منزل ببلدة دير الحطب شرق نابلس شمال الضفة الغربية .

وذكر شهود عيان بأن المطارد سلمان عمران سلم نفسه بعد نفاذ ذخيرته وبدء هدم قوات الاحتلال المنزل على عائلته ، وذلك بعد مرور أكثر من 3 ساعات من الاشتباكات المسلحة بين المصادر سلمان وقوات الاحتلال.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، والشاباك:" في الساعات الأخيرة، اعتقلت قوات الجيش والشاباك في دير الحطب الناشط الحمساوي سلمان عمران والذي يقف خلف عملية إطلاق النار في حافلة إسرائيلية وسيارة بالقرب من نابلس يوم الأحد الماضي".حسب تقارير عبرية

وقالت قناة "كان" العبرية: "خلال يوم الغفران، نفذت قوات الإيجوز الخاصة نشاطا عسكريا في قرية دير الحطب قرب نابلس لاعتقال مطلوب ينتمي إلى مجموعة "عرين الأسود"، تخلل ذلك تبادل إطلاق نار، وسلم المطلوب نفسه في نهاية إجراء "قدر الضغط" قبل أن تدمر جرافة الجيش منزله."

 أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، عن إصابة جنديين إسرائيليين بجروح طفيفة خلال تبادل إطلاق النار اليوم في دير الحطب شرق نابلس، فيما قالت قناة 13 العبرية، إن جندين أصيبا بشظايا الرصاص وبحالة طفيفة خلال عملية نابلس.

 وقالت مجموعات "عرين الاسود" في بيان لها :" للمطارد والمُشتبك إبن مجموعات عرين الاُسود البطل سليمان عمران "ابو أحمد" نَشهد بأنك خير الرجال وكنت من أشرَس رجال الإشتباك، يا من رفضت الإستسلام والتسليم وقاتلت لاخر الرصاص."

وأضافت "خُضنا الإشتباك سَوّيا ولبيّنا صوتك وتَشاركنا الصيّحات والتكبير وقاتلنا وكنا كما عَهدِتنا أصحاب جهاد وأبناء عرين واحد، لكن إرادة الله فوق كل شيء، فحرصاً منك على سلامة عائلتك وبعد نفاذ ذخيرتك خَرجت مرفوع الرأس مؤمنا بقضاء الله وقدره."

واستشهد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الرأس، فيما أصيب العشرات بالرصاص الحي والاختناق، بقرية دير الحطب شرق نابلس شمال الضفة الغربية.

 وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب علاء ناصر أحمد زغل 21 عاما استشهد متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس، بينما أًصيب  5 مواطنين، 2 بالكتف وإصابة باليد (مستقرة)، وإصابة في البطن (مطاط)، إصابة بالقدم (رصاص حي)، جراء  العدوان الإسرائيلي على دير الحطب شرق نابلس.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني بأن حصيلة ما تعاملت معه طواقمه هي ٥٢ اصابة في  مواجهات دير الحطب 1شهيد و6 إصابات بالرصاص  الحي منهم اثنان من الصحافيين ، إصابة صحفي قنبلة غاز بالرأس علاج محلي، 45 اختناق بالغاز من ضمنهم مسنة تعاني من أمراض منزمنة عولجت من قبل طواقم الهلال بالبيت.

وحسب الهلال الأحمر، استهدف جيش الاحتلال سيارة إسعاف الهلال الأحمر بقنبلتي غاز بشكل مباشر داخل دير الحطب ، ومنع سيارات الإسعاف من الوصول الى دير الحطب لأكثر من 3ساعات.

وقالت مصادر طبية وشهود عيان، إن الشاب زغل أصيب بالرصاص الحي في الرأس نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث أعلنت وزارة الصحة عن استشهاده.

 

المطارد  سلمان عمران.jpg


 

فهرس.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس