القناة 12 : تعرض نتنياهو لوعكة صحية أثناء صلاته في كنيس بالقدس

نتنياهو.jpg

أفادت القناة 12 العبرية عن تعرض زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لوعكة صحية أثناء صلاته في كنيس بالقدس، وتم نقل إلى مستشفى "شعاري تسيدك".

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد على ذلك بالقول "أتمنى لـ بنيامين نتنياهو الشفاء العاجل، والصحة التامة".

وقال النائب المتطرف في الكنيست إيتمار بن غفير:"مع انتهاء صوم الغفران، سمعت أن رئيس الوزراء السابق( زعيم حزب الليكود) نتنياهو نقل إلى المستشفى - نحن وجميع شعب إسرائيل نصلى من أجل الشفاء التام له."

وذكر موقع القناة 7 العبرية بأن "فرق نجمة داود الحمراء قدمت العلاج الطبي لـ 2741 شخصًا في جميع أنحاء البلاد خلال صوم الغفران، بينهم 268 أغمي عليهم بسبب الصيام."

 ونقلت القناة 13 عن مكتب نتنياهو، أن رئيس الوزراء السابق (2009 -2021) "شعر بتوعك أثناء تواجده في المعبد لأداء الصلاة الختامية ليوم الغفران".
وبحسب بيان مكتبه "خضع نتنياهو (72 عاما) لسلسلة من الفحوصات في مستشفى شعاري تسيديك، بالقدس وهو الآن بصحة جيدة".

بدوره أفاد مستشفى "شعاري تسيدك"  بالقدس في بيان، أن زعيم المعارضة "وصل المركز الطبي بعدما لم يكن على ما يرام في نهاية صوم يوم الغفران".

وأضاف أن نتنياهو "خضع لتقييم وسلسلة من الفحوصات الشاملة وكلها كانت طبيعية"، مؤكدا أنه "على ما يرام، وبعد التشاور تقرر أن يمضي الليلة للمراقبة".

وقال مقربون من نتنياهو لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنه "كان صائما" عند إصابته بالوعكة.

ويصوم اليهود خلال "يوم الغفران" مع غروب الشمس، وحتى الموعد ذاته من اليوم التالي تقريبا (25 ساعة متواصلة).

وبدأ العيد الثلاثاء، ويستمر حتى مساء الأربعاء، ويعتبر اليوم الأكثر قداسة لدى اليهود.

ويسعى نتنياهو للعودة إلى المسرح السياسي مجددا، ويتزعم حزب "الليكود" (يمين) الذي يخوض انتخابات الكنيست القادمة مطلع الشهر المقبل.
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة