إصابة طلبة تقوع بالاختناق وهدم بخربة الفارسية

إصابة عدد من طلبة المدارس الفلسطينية جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز في محيط المدارس على المدخل الشمالي لبلدة تقوع

 أصيب عدد من طلبة المدارس، يوم الخميس، بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز المسيل للدموع، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، جنوب الضفة الغربية .

وأفاد الناشط مصطفى البدن ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تقوع وانتشرت في محيط مدرسة ذكور تقوع الثانوية، وأطلقت قنابل الصوت الغاز، باتجاه الطلبة، ما أدى الى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

يذكر أن عددا من طلبة المدارس الاساسية في المنطقة الجنوبية من الخليل وفي محيط الحرم الابراهيمي، أصيبوا أمس اثناء مغادرتهم مدارسهم، بعد ان استهدفتهم قوات الاحتلال بوابل من قنابل الغاز.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت، الأسبوع الماضي، مدرسة "الهاجرية" الأساسية المتوسطة في المنطقة الجنوبية من الخليل، وداهمت الغرف الصفية، واعتدت بالضرب على المعلمين والطلبة ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

فيما استشهد الطالب الطفل ريان ياسر سليمان (7 أعوام)، الخميس الماضي، أثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

مستوطنون يهدمون خيمة ويدمرون خلايا شمسية وخزان مياه في الفارسية

وهدم مستوطنون، الليلة الماضية، خيمة سكنية، ودمروا وحدة خلايا شمسية، وخزان مياه، بخربة الفارسية في الأغوار الشمالية، شرق الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، إن مجموعة من المستوطنين هدمت خيمة تعود ملكيتها للمواطن رائد محمد فارس صبيح، ودمرت وحدة خلايا شمسية وخزان مياه، والعديد من محتويات الخيمة.

يذكر أن منطقة الفارسية تشهد مؤخرا انتهاكات متكررة من المستوطنين، ويتزامن ذلك مع مشروع للاحتلال لإقامة مدرسة ومرافق استيطانية على أراضي الخربة، والذي بدأ "مجلس المستوطنات" يعمل على تنفيذه منذ حوالي ستة أشهر، حيث تم تجريف 30 دونما من أراضي الخربة وتسييجها.

كما صعدت سلطات الاحتلال منذ أشهر من عمليات الاستيلاء على المركبات والجرارات الزراعية للمواطنين في الخربة، وتفرض عليهم غرامات مالية باهظة لاستردادها.

إصابة عدد من طلبة المدارس الفلسطينية جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز في محيط المدارس على المدخل الشمالي لبلدة تقوع ث.jpg


 

photo_٢٠٢٢-١٠-٠٦_١٢-٠٣-٢١.jpg

إصابة عدد من طلبة المدارس الفلسطينية جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز في محيط المدارس على المدخل الشمالي لبلدة تقوع


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية