انتهاكات: شهيدان ومصابون واعتقالات وتقطيع أشجار واعتداءات على المركبات

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تمنع المواطنين الفلسطينيين من قطف الزيتون في سلوان بمدينة القدس 17.jpg

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الجمعة، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد طفل وفتى بنيران قوات الاحتلال في قلقيلية ورام الله، وأصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات ومسيرات، واعتقل الاحتلال 7 مواطنين بينهم طفل، فيما قطع مستوطنون أشجار زيتون ورشقوا مركبات مواطنين بالحجارة وهاجموا قاطفي ثمار الزيتون.

شهيدان ومصابون في مواجهات وقمع فعاليات

أعلنت وزارة الصحة، استشهاد الطفل عادل إبراهيم عادل داود (14 عاما)، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الرأس، بعد استهدافه من قوات الاحتلال الإسرائيلي ، في منطقة البيرين،  قرب جدار الضم والفصل العنصري، جنوب قلقيلية.

كما استشهد الفتى مهدي لدادوة (17 عاما)، وأصيب شاب آخر بالرصاص الحي في الفخذ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب محاولة الأهالي صد هجومٍ للمستوطنين على منزل، في قرية المزرعة الغربية، شمال غرب رام الله.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها تعاملت مع 9 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و8 نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب، و33 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات المزرعة الغربية.

واعتدت قوات الاحتلال أيضا، على طاقم الإسعاف المتواجد هناك بالضرب.

وأصيب 13 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، جراء قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية.

وأصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وفي قرية بيت دجن شرق نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، وشاب بقنبلة غاز في الرأس خلال المواجهات التي أعقبت قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان.

واعتدت قوات الاحتلال، على المشاركين في فعالية لقطف ثمار الزيتون في حي وادي الربابة بسلوان جنوب المسجد الأقصى، رداً على سرقة المستوطنين للثمار خلال اليومين الماضيين.

10  معتقلين وسرقة مبالغ مالية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طفلاً -لم تعرف هويته-، خلال تواجده في المسجد الأقصى المبارك.

واعتقلت قوات الاحتلال، المواطن المقدسي محمود سمرين، عقب قمع فعالية لقطف ثمار الزيتون، في منطقة وادي الربابة، ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال أمين سر حركة فتح في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم محمد سليم البدن، وشقيقه فادي، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال سرقت 10 آلاف شيقل، أثناء مداهمة وتفتيش منزل عائلة البدن، كما سرقت 7 آلاف شيقل من منزل المواطن حازم محمد نواورة في ذات البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال، محمد حسني العجلوني، من منزله في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

ومن مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عماد الدين بسام اسليم، بعد دهم منزله في منطقة سما نابلس في الجبل الشمالي للمدينة.

وشهدت قرية برقين، جنوب غرب جنين، اعتقال الشاب عبد الرحمن حسن صبح، بعد اقتحام منزل ذويه.

وليلا، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين خالد وعمر معاذ الغول، والشاب عاصم العلي أثناء مرورهم على حاجز عسكري قرب عين سينا، شمال مدينة رام الله.

مستوطنون يقطعون أشجاراً  ويستهدفون مركبات المواطنين ويهاجمون مزارعين

حطم مستوطنون 8 أشجار زيتون، في أرض محاذية لمستوطنة "كريات أربع" شرق الخليل، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق، هاجم مستوطنون عددا من المزارعين في أراضي قرية عورتا جنوب نابلس، خلال قطفهم ثمار الزيتون.

ورشق مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة، في منطقة خربة الدير وسط بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم، ما أدى لتضرر عدد منها.

وحاول مستوطنون، اقتحام منزل المواطن محمد صالح شريتح، في بلدة المزرعة الغربية، بحماية قوات الاحتلال، التي استهدفت أهالي البلدة الذين حاولوا التصدي للاقتحام، ما أدى لارتقاء الشهيد مهدي لدادوة (17 عاما) وإصابة مواطن آخر بالرصاص الحي و9 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تمنع المواطنين الفلسطينيين من قطف الزيتون في سلوان بمدينة القدس 17.jpg

 

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تمنع المواطنين الفلسطينيين من قطف الزيتون في سلوان بمدينة القدس 23.jpg

 

اهالي بلدة سلوان شرق مدينة القدس المحتلة يقطفون الزيتون بعد دعوات من السلطات الاسرائيلية للاستيلاء على الاراضي وجني محصول الزيتون من المستوطنين 559.jpg

 

اهالي بلدة سلوان شرق مدينة القدس المحتلة يقطفون الزيتون بعد دعوات من السلطات الاسرائيلية للاستيلاء على الاراضي وجني محصول الزيتون من المستوطنين 12.jpg

 

اهالي بلدة سلوان شرق مدينة القدس المحتلة يقطفون الزيتون بعد دعوات من السلطات الاسرائيلية للاستيلاء على الاراضي وجني محصول الزيتون من المستوطنين 33.jpg

 

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تمنع المواطنين الفلسطينيين من قطف الزيتون في سلوان بمدينة القدس 12.jpg

 

مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمتظاهرين الفلسطينيين عقب المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم 1.jpg

 

مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمتظاهرين الفلسطينيين عقب المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم 5.jpg

 

مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمتظاهرين الفلسطينيين عقب المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم(1).jpg



 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات