تعيين السيّد خلدون أبو سليم عضوًا في اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للكايك والكانوي

رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف السيَّد خلدون أبو سليم.jpg

أعلن الاتحاد العربي للكايك والكانوى وبشكلٍ رسمي عن تعيين رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف السيَّد خلدون أبو سليم عضوًا في اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للكايك والكانوي.

وجاء هذا التعيين خلال انعقاد الجمعية العموميّة للاتحاد العربي للكايك والكانوى في جمهوريّة مصر العربيّة في الخامس من أكتوبر من هذا الشهر.

بدوره، أعلن مؤسّس ورئيس الاتحاد المصري والعربي للكانوى سابقًا د. حافظ الغندور، عن تعيين رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف السيّد خلدون أبو سليم ممثلاً لدولة فلسطين في اللجنة التنفيذيّة للاتحاد العربي للكايك للكانوى.

وأشار الغندور إلى أنّ هذا التعيين للسيّد خلدون جاء بعد صدور قرار جامعة الدول العربية بتعيين فلسطين عضوًا في الاتحاد العربي حسب اللائحة الداخلية للاتحاد العربي.

ولفت الغندور إلى أنّه تم انتخاب اللواء أيمن شويته رئيس الاتحاد المصري للكايك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للكاياك والكانوي كرئيسٍ جديدٍ للاتحاد العربي للكايك والكانوى.

الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف.jpg

ومن جهته، قدّم رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف السيّد خلدون أبو سليم شكره الخالص لكافة القائمين على الاتحاد العربي للكاياك والكانوي الذي منح العضوية للاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف.

وأكَّد السيّد أبو سليم أنّ هذه العضوية تعطي الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف دفعة تفاؤلٍ قويّة إلى الأمام من أجل تطوير ورفد رياضة التجديف في فلسطين، مُشيرًا إلى أنّ الاتحاد يعد بيتًا رياضيًا جامعًا، لذلك نجدّد تأكيدنا على ضرورة العمل المشترك ما بين جميع الاتحادات العربية والعمل على تطوير رياضة الشراع والتجديف خاصّة في فلسطين من ناحية تأهيل وتدريب الكوادر وعمل معسكرات تدريبيّة مشتركة.

يُشار إلى أنّه تم ممارسة لعبتي الكانوى والكاياك من خلال الاتحاد المصري للتجديف الذي تأسس عام 1907، ثم انضم الاتحاد المصري للكانوى للاتحاد الدولي للكانوى عام 1996، وتم اشهار الاتحاد المصري للكانوى والكياك في يونيو 2011.

كما تعد رياضة الكانوى والكياك من الرياضات الحديثة، والتي اشتقت من رياضة التجديف، وتعد قوارب هذه الرياضة حرّة المجاديف، وقارب الكانوى هو قارب أجوف ليس له دفة، والتجديف فيه يتم بمجداف له كف واحدة عن اليمين أو عن اليسار.

 

رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة