"كان": المنظومة الأمنية الإسرائيلية تلغي اقتحام منطقة قبر يوسف

جيش الاحتلال الإسرائيلي.jpg

ذكرت قناة "كان" العبرية بأن المنظومة الأمنية الإسرائيلية بعد تقييم للوضع، قررت إلغاء "اقتحام" المستوطنين لمنطقة قبر يوسف في نابلس، والذي كان مقررا ليلة الغد بسبب التوتر الأمني.  

وقال مراسل قناة 13 العبرية " للمرة الثالثة على التوالي في غضون شهر، المنظومة الأمنية الإسرائيلية تلغي اقتحام منطقة قبر يوسف في نابلس بسبب النشاطات المسلحة لخلية "عرين الأسود".

"عرين الأسود" تتبنى سلسلة هجمات ضد في نابلس ومحيطها
وأعلنت مجموعات "عرين الأسود" المسحلة التي تنشط في نابلس، تبنيها لعدد من الهجمات التي وقعت في محيط المدينة، يوم الثلاثاء، والتي أسفرت إحداها عن مقتل جندي اسرائيلي بالقرب من مستوطنة "شافي شمرون".

وقالت  "عرين الأسود" في بيان لها، إن "مقاتليها نفذوا عند الساعة الواحدة ظهرا عملية شافي شمرون، والتي أوقعت إصابات مؤكدة وقتلى في صُفوف العدو، ومن ثم نفذوا عملية دوار دير شرف موقعين بالغ الإصابات". بحسب نص البيان.

وأضافت : إن "أسود العرين نفذوا كذلك عملية نوعية استهدفت مجموعة من المستوطنين فوق تلة جرزيم، وفي تمام الساعة السابعة نفذ أسود العرين عملية كدوميم، وفي تمام الساعه الثامنة نفذوا عملية نوعية على مفرق بلدة بيتا".

وأكدت مجموعات "عرين الأسود" في بيانها "أن الساعات القادمة ستحمل مفاجآت لا يتوقعها العدو"، معلنة عن يوم الأربعاء يوم نفير وإضراب عام، واشتباك شامل في كل نُقطة بالضفة الغربية تضامنًا مع أهالي مخيم شعفاط الذين ذاقوا ويلات الاحتلال.

الاحتلال يقرر تشديد الإجراءات الأمنية على حاجز "شعفاط"
وقررت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، تشديد الإجراءات المفروضة على حاجز "شعفاط" بعد عملية إطلاق النار مساء السبت الماضي والتي أدت لمقتل مجندة.

وبحسب قناة ريشت كان، فإنه تقرر إجراء فحصين (تفتيش) صارمين على كل فلسطيني يمر عبر الحاجز، بدلًا من فحص واحد سريع.

ووفقًا للقناة، فإن هذا الإجراء سيعني أن مرور الشخص الواحد قد يطول لساعات بدلًا من دقائق.

ونقلت عن مصدر أمني إسرائيلي قوله، إن الكثير من الفلسطينيين قد يشعرون بعدم الراحة، لكن حياة جنودنا لا يمكن أن تتعرض للخطر مجددًا.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية