الحايك يعقب على زيارة الرئيس الجزائري لمقر "الحوار الوطني"

منذر الحايك.jpg

قال المتحدث بإسم حركة فتح  منذر الحايك "نُثمن دور القيادة الجزائرية ، ونعتز بزيارة الرئيس الجزائري  عبد المجيد تبون لمقر الحوار الوطني".

وأضاف الحايك في تصريح عبر "وكالة قدس نت للأنباء"، :نؤكد أن حركة " فتح " حريصة على إنجاح الحوار وانهاء الإنقسام لتوحيد مؤسسات السلطة الوطنية ."

وحضر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، يوم الأربعاء، جانبا من جلسات الحوار الفلسطيني الذي احتضنته البلاد على مدار يومين.

وذكر التلفزيون الجزائري الرسمي، أن "رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون حضر جانبا من أشغال مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية بقصر الأمم نادي الصنوبر (غرب العاصمة )" .

وأضاف أن "رئيس الجمهورية حيا كافة الفصائل الفلسطينية المشاركة في أشغال المؤتمر" .

ولم يقدم المصدر تفاصيل أكثر حول هذه الزيارة للفصائل أو تصريحات لتبون بالمناسبة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يصدر فيها خبر من جهة رسمية بالجزائر حول المؤتمر الذي انطلق الثلاثاء.

وأعلن أمين عام حركة "المبادرة الفلسطينية" مصطفى البرغوثي، مساء الأربعاء، أن الفصائل الفلسطينية اتفقت على وثيقة الوفاق الوطني الجزائرية.

وقال البرغوثي في بيان صحفي مقتضب، إن "الفصائل الفلسطينية أنهت حواراتها (في الجزائر) بنجاح واتفقت على وثيقة الوفاق الوطني الجزائرية".

وصباح الأربعاء، انطلقت في الجزائر الجولة الثانية والختامية من الحوار الفلسطيني الشامل الذي استمر ليومين، لبحث الورقة الجزائرية للمصالحة، بمشاركة 14 فصيلا فلسطينيا.

ومنذ صيف 2007، تعاني الساحة الفلسطينية من انقسام سياسي وجغرافي، حيث تسيطر حركة "حماس" على قطاع غزة، في حين تدار الضفة الغربية من جانب حكومة شكلتها حركة "فتح" بزعامة الرئيس محمود عباس.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة