تشييع جثمان أسامة عدوي إلى مثواه الأخير .. إصابات في بيت امر والعروب

تشييع جثمان أسامة عدوي إلى مثواه الأخير في العروب.jpg

شيعت جماهير فلسطينية غفيرة في محافظة الخليل، يوم الخميس، جثمان الشهيد أسامة محمود عدوي (17 عاما) من مخيم العروب، الذي ارتقى متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الأهلي في الخليل، باتجاه مخيم العروب سالكا طرق بديلة عبر بلدة سعير، بسبب فرض الاحتلال إغلاقا مشددا على المخيم وإغلاق مداخله بالكامل ومنع المواطنين من التنقل.

وتمكن آلاف المواطنين من الوصول إلى منزل عائلة الشهيد، حيث ألقيت نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه، قبل أن ينقل محمولا على الأكتاف إلى مسجد المخيم، وأدوا الصلاة على جثمانه الطاهر، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة أهل عجور في منطقة "البص" بالمخيم.

ورفع المشيعون العلم الفلسطيني، مرددين الهتافات الغاضبة والمنددة بالاحتلال وجرائمه المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، موجهين التحية لأهالي مخيم شعفاط وبلدة عناتا المحاصرتين من قبل الاحتلال منذ ستة أيام.

وكان الشهيد عدوي قد أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في البطن، خلال مواجهات اندلعت، أمس الأربعاء، على مدخل المخيم، دعما واسنادا لأهالي مخيم شعفاط وبلدة عناتا، وتم نقله إلى أحد المراكز الطبية قبل ان يعلن عن استشهاده لاحقا.

هذا وقد عم إضراب شامل كافة مناحي الحياة قي المخيم، دعت إليه حركة "فتح" والقوى الوطنية في المخيم، حدادا على روح الشهيد عدوي.

وقال عم الشهيد عاطف عدوي، إن الشهيد أسامة طالب في الثانوية العامة بمدرسة العروب الثانوية، متفوق ومتميز في دراسته وخلقه، وكان يسعى للحصول على درجات مرتفعة في امتحان الثانوية العامة، إلا أن رصاص الاحتلال حرمه من ذلك.

إصابات في بيت امر والعروب

وأصيب عشرات المواطنين، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت امر، ومخيم العروب، شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال تشيع الشهيد اسامة عدوي، على مدخل  مخيم العرب.

وأضافت المصادر ذاتها، ان قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام باتجاه المواطنين، ما أدى الى اصابة العشرات بحالات اختناق.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات عنيفة على مدخل بلدة بيت امر، أطلقت خلالها قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل البلدة وقرب البرج العسكري، قنابل الغاز بكثافة باتجاه منازل المواطنين، ما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق.

 مدرسة النهضة الأساسية للبنين

 وأصيب العشرات من الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية بالإغماء والاختناق، يوم الخميس، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة النهضة الأساسية للبنين في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وأكد مدير المدرسة روحي طاهر الزرو، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، بشكل متعمد في باحة المدرسة، ما أدى لإصابة 17 طالبا بحالات إغماء والعشرات من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بالاختناق.

تشييع جثمان أسامة عدوي إلى مثواه الأخير في العروب.jpg

 

تشييع جثمان أسامة عدوي إلى مثواه الأخير في العروب 1.jpg

 

تشييع جثمان أسامة عدوي إلى مثواه الأخير في العروب 6.jpg

 

تشييع جثمان أسامة عدوي إلى مثواه الأخير في العروب 3.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس