تفاصيل إجتماع أبو مازن مع بوتين وعدد من الزعماء في على هامش قمة "سيكا"

الرئيس يجتمع مع نظيره الروسي.jfif

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، يوم الخميس، مع رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، في قصر الاستقلال، على هامش أعمال القمة السادسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا "سيكا"، المنعقدة في كازاخستان.

واطلع أبومازن، نظيره الروسي على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وتواصل الاستيطان وأعمال الهدم والقتل، وحصار المدن والبلدات والمخيمات، خاصة في شعفاط وجنين ونابلس والقدس، واستهداف الأسرى في سجون الاحتلال.

وبحث أبومازن، مع الرئيس بوتين، آخر التطورات في المنطقة، وعديد القضايا الإقليمية والدولية، وسبل توطيد أواصر الصداقة بين الشعبين والقيادتين.

وأشاد أبومازن بمواقف روسيا الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية، لنيل حريته واستقلاله.

وحضر الاجتماع: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

وعن الجانب الروسي: وزير الخارجية سيرجي لافروف، ومساعد رئيس روسيا الاتحادية يوري فيكتورفيتش اوشاكوف، ونائب رئيس إدارة رئيس روسيا، السكرتير الصحفي للرئيس، ديمتري بيسكوف، ووزير التنمية الاقتصادية ماكسم ريشتينكوف، ورئيس قسم قطاع الشرق الأوسط وشمال افريقيا لوزارة الخارجية يفغيني كوزلوف.

أبومازن يجتمع مع نظيره الكازاخي

كما اجتمع أبومازن ، يوم الخميس، مع رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومرت توكاييف، في قصر الاستقلال.

وبحث أبومازن ، مع الرئيس توكاييف، آخر التطورات في المنطقة، وعديد القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها في المجالات كافة.

واطلع أبومازن ، الرئيس الكازاخي على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وتواصل الاستيطان وأعمال الهدم والقتل، وحصار المدن والبلدات والمخيمات، خاصة في شعفاط وجنين ونابلس والقدس، واستهداف الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشاد أبومازن بمواقف كازاخستان الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية، لنيل حريته واستقلاله.

الرئيس يجتمع مع نظيره الكازاخي.jpg
أبومازن يلتقي رئيس وزراء باكستان
 كما التقى أبومازن ، يوم الخميـس، مع رئيس وزراء باكسـتان شهباز شريف، على هامـش أعمال القمة السـادسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسـيا "سـيكا"، المنعقدة في كازاخسـتان.

واطلع أبومازن ، رئيس الوزراء الباكستاني، على تطورات القضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وخاصة في مدينة القدس المحتلة.

واستعرض أبومازن ، المستجدات السياسية في المنطقة، والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

الرئيس محمود عباس، يلتقي رئيس وزراء باكسـتان شهباز شريف في كازخستان.jpg


أبومازن يجتمع مع أمير قطر على هامش قمة "سيكا"

 وفي وقت سابق، اجتمع أبومازن، مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على هامش أعمال القمة السادسة "لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا" (سيكا).

وأطلع أبومازن أمير قطر على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وانتهاكات الاحتلال ، وما يجري من استهداف للأسرى في سجون الاحتلال، والاعتداءات والحصار على المدن والبلدات والمخيمات، خاصة في شعفاط وجنين ونابلس.

 وبحث أبومازن، مع أمير دولة قطر، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتعزيزها في شتى المجالات.

وثمن الرئيس مواقف دولة قطر الداعمة لشعبنا في نيل حقوقه المشروعة.

الرئيس يجتمع مع أمير قطر على هامش قمة  سيكا.jpg


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أستانا