"الغرفة المشتركة" تدعو إلى تصعيد "الغضب ومواصلة الرد على عدوان الاحتلال بحق المقدسات"

الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة تقعد مؤتمرا صحفيا حول تصاعد الأحداث في الضفة الغربية والقدس 6.jpg

القناة 14:  الشرطة الاسرائيلية تستعد لاحتمال حدوث مواجهات في أم الفحم وحيفا

دعت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية الجماهير في القدس والضفة وأراضي عام 48 إلى "تصعيد الغضب والاستمرار في الرد على العدوان الإسرائيلي الهمجي على المقدسات."

وقالت الغرفة المشتركة في مؤتمر لها، يوم الجمعة: "فلتتكلم البنادق الشريفة ولتشحذ السيوف والخناجر والسكاكين، ولتفعّل كل الوسائل الشعبية والعسكرية لكبح العدوان والانتصار للقدس والأقصى، فهذا أوان الرد ودك حصون العدو في كل مكان، فكل أبناء شعبنا مجنّدون اليوم للدفاع عن المقدسات وتلقين الاحتلال الدروس القاسية في عنفوان شعبنا وغضبه وقدراته الكامنة واستعداده للثأر وتدفيع المحتل الثمن غالياً".

وأضافت: "نشد على أيدي إخواننا ورفاقنا ومقاتلينا الأبطال من كافة الفصائل الفلسطينية ومن عموم أبناء شعبنا البطل، ونخص بالذكر مجموعات عرين الأسود الباسلة، وكتيبة جنين وكتيبة نابلس، وكتيبة طولكرم، وجميع التشكيلات المقاوِمة التي تنشأ تباعاً في كل مناطق ضفتنا المباركة، تعبيرًا عن روح شعبنا الأصيلة في مقارعة المحتل وقراره النهائي بالرد على عدوان الاحتلال على القدس والأقصى مهما كانت النتائج ومهما عظمت التضحيات".

الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة تقعد مؤتمرا صحفيا حول تصاعد الأحداث في الضفة الغربية والقدس 6.jpg

وشددت على أن "المساس بالأقصى وازدياد جرائم العدو بحق أهلنا في القدس، وتدنيس مقدسات شعبنا بالطقوس الدينية التوراتية تحت حجج واهية وعناوين وقحة؛ هو نذير شؤم على هذا الاحتلال، وإيذانٌ بقُرب زواله واندحاره، وإشارة غضب عارم لشعبنا سيحرق كل من تجرأ على قدسنا وأقصانا وشعبنا وأهلنا".

وأوضحت أنها "تتابع عن كثب ما يقترفه الاحتلال من جرائم بحق شعبنا ومقدساتنا من تدنيسٍ للأقصى واعتداءٍ على مرابطيه واستخفافٍ بكل الأعراف والقوانين والقيم، واستفزازٍ لمشاعر شعبنا وكلِّ الأحرار في العالم، وعدوانٍ سافرٍ على مدن وقرى ومخيمات ضفتنا الباسلة وأحياء عاصمتنا الأبدية، وما يتعرض له مخيم شعفاط الأبيّ من عدوان همجي سافر، في محاولة للتغطية على فشل وعجز جيش العدو أمام أبطال شعفاط وأبطال شعبنا في كل مكان."

وتابعت: "إننا نرقب بكل فخر واعتزاز وشموخ المقاومة المتصاعدة العنيدة البطلة في الضفة المحتلة والقدس المحتلة، ونتابع بطولات أهلنا وأبناء شعبنا وفصائله ومقاوميه الأبطال ومقاتليه الشجعان في القدس ونابلس وجنين ورام الله وبيت لحم وقلقيلية والخليل، وفي كل مدننا وقرانا ومخيماتنا".

وأردفت: "نتابع عمليات البطولة والفداء من إطلاق للنار على الجنود والمستوطنين وتنغيص حياتهم في مستوطنات الضفة والقدس وملاحقة جنودهم في كل شبر من أرضنا، نتابع طعناتكم وضرباتكم وثورتكم الشعبية والمسلحة على حد سواء".

الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة تقعد مؤتمرا صحفيا حول تصاعد الأحداث في الضفة الغربية والقدس 2.jpg

وأكدت على أن "المقاومة الفلسطينية في غزة، عبر غرفتها المشتركة ستظل عند حسن ظن شعبها بها، حصناً حصيناً، وسنداً قوياً فاعلاً ومؤثراً، وسيفاً ودرعاً للقدس والأقصى والمقدسات، وعلى عهد الشهداء والأسرى".

إلى ذلك، أفادت القناة 14 العبرية بأن قوات الشرطة الاسرائيلية تستعد لاحتمال حدوث مواجهات عنيفة في مظاهرات مخطط اليوم وغدا للفلسطينيين في منطقة أم الفحم وحيفا داخل الخط الأخضر.

وأفادت إذاعة الجيش عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح طفيفة جراء رشقه بالحجارة عند معبر "ايال" قرب قلقيلية، فيما ذكرت منظمة "إنقاذ بلا حدود" بأن مستوطنة أصيبت بجروح جراء رشقها بالحجارة بين "عزون "و"معاليه شمرون".

كما أصيب مستوطِنتين اثنتين بجروح في الوجه جراء رشقهما بالحجارة قرب حوارة.

 

 

 

الشرطة الاسرائيلية.jpg

الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة تقعد مؤتمرا صحفيا حول تصاعد الأحداث في الضفة الغربية والقدس 1.jpg

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة - القدس المحتلة