وفاة شخص من قرية ميسر حرقا خلال نومه

الضحية رافع هرشة.jpg

توفي شخص من قرية ميسر داخل أراضي الـ48 حرقا خلال نومه، يوم السبت، لترتفع حصيلة ضحايا جرائم القتل بين فلسطينيي الداخل في مناطق الخط الأخضر (منذ مطلع الشهر الجاري)، إلى 10 ضحايا .

وأفاد موقع "عرب 48" بوفاة رافع هرشة من قرية ميسر إثر حرقه خلال نومه، وذلك بعد أن أحيل الضحية إلى مستشفى "هيلل يافة" في الخضيرة بحالة حرجة، وقد أقر الطاقم الطبي اليوم وفاته بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وقدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في مدينة حيفا، مؤخرا، لائحة اتهام ضد شاب (23 عاما) من ميسر على خلفية ضلوعه في إضرام النار بالضحية بعد أن كان على خلاف معه.

ويستدل من لائحة الاتهام، أنه "في يوم 14 آب/أغسطس الماضي وفي ساعات الصباح الباكر، غادر المتهم منزل قريبه، وذهب مع آخر إلى منزل الضحية، حيث كان بحوزته مادة قابلة للاشتعال وولاعة. دخل المتهم منزل الضحية، الذي كان آنذاك نائما في سريره، سكب المادة المقابلة للاشتعال على الضحية وأضرم فيه النار".

وأسفرت جرائم ارتكبت في المجتمع العربي (فلسطينيي الداخل) عن مقتل 10 أشخاص وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة، منذ مطلع الشهر الجاري ولغاية الآن.
وتضاف هذه الجرائم، إلى سلسلة لا متناهية من أحداث العنف وجرائم القتل المتفشية في البلدات العربية بمناطق 48 ، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة الإسرائيلية عن القيام بعملها في لجم الجريمة وملاحقة عصابات الإجرام وتقديم الجناة إلى القضاء.

وارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي في مناطق الـ48 منذ مطلع العام الجاري 2022، إلى 86 قتيلا بينهم 11 امرأة، علمًا بأن حصيلة الضحايا في العام الماضي بلغت 111 ضحية بينها 16 امرأة.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عرب ٤٨