الجيش الإسرائيلي: لا وجود لحدث أمني بالقرب من مستوطنة "عيلي"

"عرين الأسود" تتبنى عمليات إطلاق النار صوب قوات الاحتلال في عدد من مناطق الضفة

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه "بعد ورود أنباء عن إطلاق نار على سيارة إسرائيلية بالقرب من مستوطنة "عيلي"، وبعد تمشيط قامت به قوات الجيش في المنطقة وإجراء تحقيق أولي في الحادث، لا وجود لحدث أمني."

وأفاد موقع "حدشوت بتاخون سدي" العبري بأنه متابعة للتقارير الإسرائيلية حول عملية إطلاق نار استهدفت مركبة قرب مستوطنة "عيلي" بين رام الله ونابلس بالضفة الغربية، تبين أنه "بلاغ كاذب".

وذكرت قناة "كان" العبرية بأن الحدث بالقرب "عيلي" تبين أنه مقدم البلاغ شخص مزعج سبق وأن اتصل 3 مرات هذا الأسبوع بمركز الأمن والطوارئ، وكان معروفًا منذ ثمانية أشهر للجيش ومسؤولي الأمن، حصل على لقب "السائح" لأنه يتصل من رقم دولي، وقد تسبب الليلة في انتشار غير ضروري للقوات ونقاط التفتيش والطائرات وكل ذلك في ذروة التوترات الأمنية".

وكان قد أفاد موقع "حدشوت بتاخون سديه" الليلة عن إصابة مستوطن إسرائيلي في القدم جراء إطلاق نار نحو مركبة للمستوطنين قرب مستوطنة "عيلي" بين رام الله ونابلس.

وقالت مصادر عبرية: " لم يتم العثور على المصاب الذي أبلغ عن إصابته بعد إطلاق النار عليه في مستوطنة "عيلي" ، ويجري الجيش عمليات بحث في المكان."

وذكرت قناة "كان" العبرية بأن قوات الجيش الإسرائيلي تطارد الآن منفذي عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "عيلي"، فيما قال لجيش الإسرائيلي، إن "عملية إطلاق نار استهدفت مركبة إسرائيلية وسط الضفة الغربية"، قبل أن ينفي وجود حدث أمني في المنطقة.

وتبنت مجموعات "عرين الأسود" المسلحة عمليات إطلاق النار صوب قوات الاحتلال في عدد من مناطق الضفة. وقالت في بيان مقتضب إن" العرين إذا قالت فعلت واذا وعدت أوفت ، تُمضى الآن بيانات العرين بالدم والرصاص فقوموا وحيوا مجاهديكم في بيتا وعورتا وعوفر وبيتونيا".

واضافت "بيانات العرين لاتكتب بالبلاغات الكاذبة نحن أصدق من خيالكم أيها الأغبياء ." حسب قولها

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية