اعتقال شاب من قرية سالم شرق نابلس وإصابات شمال رام الله

طوباس.jpg

اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، شابا فلسطينيا من قرية سالم، شرق نابلس وسط الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات خاصة اسرائيلية اقتحمت القرية وداهمت أحد المحلات التجارية، واعتقلت الشاب صهيب اشتية وهو شقيق المطارد مصعب اشتية المعتقل لدى السلطة الفلسطينية.

وأوضح والدهم، عاكف اشتية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت نجله صهيب من محل جوالات يملكه ابنه الآخر المطارد مصعب، وصادرت جميع الأجهزة الموجودة في المكان.

إصابات في اعتداء للمستوطنين على مواطنين شمال رام الله

وأصيب عدد من المواطنين، يوم الثلاثاء، إثر اعتداء المستوطنين عليهم خلال تواجدهم في أراضيهم، ببلدة سنجل، شمال مدينة رام الله وسط الضفة.

وأفاد الناشط في البلدة عايد غفري، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، عقب اعتداء مجموعة من المستوطنين عليهم أثناء حراثتهم لأراضيهم المهددة بالاستيلاء، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأضاف غفري أن قوات الاحتلال احتجزت المواطن حسين شبانة لعدة ساعات.

مستوطنون يعتدون على مزارعين أثناء قطف الزيتون في قفين شمال طولكرم

اعتدى مستوطنون، اليوم ، على مزارعين أثناء قطفهم ثمار الزيتون في أراضيهم الواقعة بمنطقة واد سالم شمال شرق بلدة قفين، شمال طولكرم شمال الضفة.

وأفاد رئيس بلدية قفين وليد صباح، بأن مستوطنين هاجموا المزارعين واعتدوا عليهم بالضرب، ما أدى لإصابة المزارع أسامة عمارنة برضوض في أنحاء جسمه، وقد تم تقديم العلاج له ميدانيا.

وأضاف صباح أن المستوطنين طردوا المزارعين من أراضيهم واستولوا على محصول الزيتون، مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يعتدي فيها المستوطنون على المزارعين، فمنذ بدء موسم الزيتون والمزارعون يتعرضون لاعتداءات من المستوطنين تحت تهديد السلاح.

وقال إن الاعتداءات يقودها مستوطن استولى على منطقة واد سالم منذ ثلاثة أعوام، وأقام عليها بركسات زراعية لتربية الأغنام التي يقوم برعيها في أراضي البلدة لتخريب مزروعاتها.

مستوطنون يعتدون على قاطفي الزيتون في تل الرميدة وسط الخليل

واعتدى مستوطنون، اليوم ، وبمساندة قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المزارعين أثناء قطفهم ثمار الزيتون، في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة .

وقالت مصادر محلية، اعتدى مستوطنو المستوطنات والبؤر الاستيطانية المقامة وسط المدينة على قاطفي الزيتون وعلى المتضامنين الاجانب اثناء حملة قطف الزيتون في تل الرميدة، التي تنفذ بمساعدة تجمع شباب ضد الاستيطان.

وطالت عملية اعتداء المستوطنين، عائلة أبو شخدم التي كانت تقطف ثمار زيتونها.

وأشار المزارعون إلى أن المستوطنين وفي كل عام يعترضون للمزارعين ويطردونهم ويجبرونهم تحت تهديد السلاح على مغادرة أراضيهم ويمنعونهم من قطف ثمار الزيتون.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات