اصابة ثلاثة عمال واعتقالهم غرب الخليل و اعتداءات بمسافر يطا ودير شرف والمغير وطوباس

المزارعون الفلسطينيون ينتظرون فتح الحواجز العسكرية من قبل جيش الاحتلال للتوجه إلى أراضيهم وقطف الزيتون في قرية سالم شرق مدينة نابلس.jpg

أصيب ثلاثة عمال فلسطينين بالرصاص واعتقلتهم قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، بالقرب من جدار الفصل العنصري، غرب الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب العمال الثلاثة أثناء تواجدهم بالقرب من جدار الفصل العنصري، وتم إصابتهم واعتقالهم، دون معرفة وضعهم الصحي أو هوياتهم.

وفي سياق متصل، طاردت قوات الاحتلال مساء اليوم، العمال الفلسطينيين في بلدة السموع بمحاذاة جدار  الفصل العنصري في منطقة واد العماير، وخربة الخرابة.

إصابة عائلة في اعتداء لقوات الاحتلال بمسافر يطا
 كما أصيب أفراد عائلة بالاختناق والإغماء، يوم الثلاثاء، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، صوب منزلهم في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود فؤاد عمور إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز صوب منزل المواطن كمال ربعي في قرية التواني بالمسافر، ما أدى لإصابة والدته المسنة فاطمة عمور بالاختناق والإغماء، إضافة لبقية أفراد العائلة، بينهم أطفال، بالاختناق أيضا.

وتتعرض مسافر يطا لاعتداءات متكررة وشبه يومية من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، في خطوة تستهدف تهجير عشرات العائلات في العديد من القرى والخرب والتجمعات البدوية عن منازلها لصالح عمليات التوسع الاستيطاني في المنطقة.

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في دير شرف
 وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية دير شرف، غرب نابلس، شمال الضفة.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت، صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

مواجهات مع الاحتلال على مدخل قرية المغير
 واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال ، مساء اليوم ، على مدخل قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله، وسط الضفة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن المواجهات اندلعت عقب تجمع مجموعة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدخل القرية، واعتدائهم على المواطنين ومركباتهم.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات، وأن الجنود والمستوطنين انسحبوا من المكان.

الاحتلال يغلق طرقا ترابية جنوب طوباس
 وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم ، مداخل طرق ترابية شرق قرية عاطوف، جنوب طوباس ، شمال شرق الضفة.

وأفاد رئيس مجلس قروي عاطوف والرأس الأحمر عبد الله بشارات، بأن الاحتلال أغلق طريقين ترابيتين شرق القرية.

يذكر أن قوات الاحتلال أغلقت قبل نحو شهر طرقا تربية في المنطقة، كعقاب جماعي للمواطنين، علما أن المواطنين يستخدمون هذه الطرق للوصول إلى الجزء الشرقي من سهل البقيعة، الأمر الذي يوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية