استجابة وساعة للوقفة لمدة دقيقة

استجابت الجماهير الفلسطينية، يوم الخميس، للوقفة الشعبية لمدة دقيقة، تضامنا مع الشهيد عدي التميمي .

وتمت الوقفة في تمام الساعة 12:00 ظهراً، في جميع الشوارع والمؤسسات والميادين، تلبية لدعوة من الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة التي نعت الشهيد التميمي وأشادت به.

وأطلقت الإذاعات المحلية الفلسطينية صافرات الإنذار لمدة دقيقة، عند الساعة الثانية عشر ظهراً، تكريماً وتحية للشهيد عدي التميمي.

ووقف رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار وفريق مكتبه، حداداً واحتراماً لروح الشهيد عدي التميمي، تلبية لقرار الغرفة المشتركة.

 كما وقفت قيادة حركة حماس في الخارج لقراءة الفاتحة على روح الشهيد عديّ التميمي.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: "حدادا لوقفة شعبنا الفلسطيني في هذه اللحظات بقراء الفاتحة على روح الشهيد عدي التميمي وكل شهداء فلسطين".

وعند الساعة الثانية عشر ونصف ظهرًا بتوقيت القدس المحتلة، قام مواطنون وشخصيات وقادة فصائل وغيرهم بتأدية التحية العسكرية للشهيد التميمي، تلبيةً لنداء الغرفة المشتركة.

ونظمت فصائل فلسطينية في ساحة الجندي المجهول وقفة تضامنية مع أهالي القدس والضفة الغربية، والشهيد التميمي، حيث أشاد المتحدثون بالوقفة بالشهيد.

وعمّ الإضراب الشامل مدن القدس المحتلة والضفة الغربية، فيما أعلن عن حداد عام في قطاع غزة على روح الشهيد التميمي.

وأغلقت المحال التجارية، والمؤسسات المختلفة، إلى جانب المدارس أبوابها في مختلف المناطق، تلبيةً لدعوة القوى الوطنية والإسلامية، التي دعت لتحويل اليوم، إلى يوم غضب، والتوجه إلى نقاط التماس للاشتباك والمواجهة مع الاحتلال.

 

201022_GAZA_YW_00 (8).jpg

 

قيادة حركة حماس تقف لقراءة الفاتحة على روح الشهيد المجاهد عديّ التميمي، وتقف دقيقة تكريماً وتحيةً له ولكل شهداء شعبنا الفلسطيني..jpg


وقفة لقائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار  مع أفراد مكتبه وقراءة الفاتحة على روح الفدائي عدي التميمي..jpg

فلسطينيون من قرية دير شرف في مدينة نابلس يشتبكون مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولتهم فتح طريق مغلق بعد تسعة أيام من الحصار الإسرائيلي.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة