الاعلام السوري الرسمي: التصدي لهجوم بالصواريخ في أجواء دمشق والمنطقة الجنوبية

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" والتلفزيون السوري الرسمي بأن الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري تصدت  لهجوم إسرائيلي بالصواريخ في أجواء دمشق والمنطقة الجنوبية.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري سوري قوله: "حوالي الساعة 03: 23 من مساء الجمعة 21 / 10 / 2022  نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق ، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها ، واقتصرت الخسائر على الماديات ."

وذكرت القناة 12 العبرية بأن انفجارات سمعت في دمشق، وتم تفعيل منظومات الدفاع الجوي، فيما قال الصحفي الإسرائيلي "يوسي يهوشع" من صحيفة "يديعوت أحرنوت"، "بعد خمسة أسابيع من الهجوم الأخير في سوريا، سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارات الآن منطقة دمشق".

 وقال مصدر أمني رفيع المستوى لوكالة "سبوتنيك" الروسية "أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية حاولت استهداف بعض المواقع بريف دمشق الغربي".

وأكد المصدر أن الصواريخ الاعتراضية تمكنت من إسقاط معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها إلى أهدافها.

 وأضاف المصدر: "تعكف الفرق الفنية والهندسية حاليا على تقييم الأضرار الناجمة عن هذا العدوان الإسرائيلي، ليتم الإعلان عنها بعد اكتمالها".

..يتبع....

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - دمشق