بمُشاركة أ. حاتم أبو القرايا ممثلاً عن فلسطين..

انطلاق اجتماع الجمعية العمومية للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار في القاهرة

اجتماع الجمعية العمومية للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار في القاهرة 7.jpg

انطلق، يوم السبت ، اجتماع الجمعية العمومية للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار، وذلك في مؤسّسة (مصر الخير) بحضر ممثلي الدول العربيّة من مصر وفلسطين والجزائر والسودان.

وفي بداية الاجتماع، رحّبت الدكتورة اقبال السملوطي الأمين العام للشبكة العربيّة لمحو الأمية وتعليم الكبار، بجميع الحضور من كافة البلدان لالتزامهم ومشاركتهم في هذا اجتمع الجمعية العموميّة.

وخلال حديثها، قدّمت السملوطي شرحًا مفصلاً عن الشبكة العربيّة، وحول الرؤية المستقبليّة التي تسعى الشبكة من خلال برامجها إلى تنفيذها لخدمة الشرائح والجهات المستهدفة.

وفي كلمةٍ له، تحدّث ممثل دولة فلسطين الأستاذ حاتم أبو القرايا مدير عام جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية، عن تاريخ الجمعية وبرامجها المختلفة وشركائها الدوليين.

وعبَّر أبو القرايا عن رغبة جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية في احداث الأثر الفاعل لأداء الشبكة العربيّة، متمنيًا النجاح لأعمال هذا الاجتماع الذي سيخرج بالتأكيد بنتائج هامّة.

ويُشار إلى أنّ جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعيّة، هي جمعية أهليّة تنمويّة، وتسعى إلى المساهمة في تحسين أوضاع المجتمع المحلي الصحيّة والتعليميّة والثقافيّة والاجتماعيّة، وذلك من خلال برامج شاملة ذات جودة مبنيّة على أساس العدالة والمساواة.

وتعتبر الشبكة العربيّة رائدة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار، حيث تم تأسيسها في العام 1999م، وتضم في عضويتها 56 منظمة مجتمع مدني ممثلين من عددٍ واسع من الدول العربيّة والإسلاميّة.

اجتماع الجمعية العمومية للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار في القاهرة.jpg

 

اجتماع الجمعية العمومية للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار في القاهرة 7.jpg

 

اجتماع الجمعية العمومية للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار في القاهرة 6.jpg

 

اجتماع الجمعية العمومية للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار في القاهرة 4.jpg

 

اجتماع الجمعية العمومية للشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار في القاهرة 2.jpg


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة