"سوا" ربع مليون رغيف وزعت لمحتاجيها.

ضمن مبادرة "الخبز مجاني لمن لا يستطيع دفع ثمنه"، بالتعاون بين مؤسسة سوا ومخبزجوهرة القدس، بدعم من المواطنين تم توزيع ما يزيد عن ربع مليون رغيف خبز منذ انشاء لوحة وانت تعد فطورك فكر بغيرك.

يمكن لأي شخص عند شراء ربطة خبز دفع ثمن ربطة ثانية، ويتم تعليق ورقة بذلك على لوحة المشروع، حتى يطلبها شخص آخر لا يملك ثمنها..

من جهته عبر صاحب مخبز جوهرة القدس زياد نافع، عن سعادته لنجاح الحملة، وقال: "هناك اقبال كبير على الحملة، من حيث المتبرعين في الوقت الذي يزداد فيه عدد المحتاجين، نظرا للظروف الاقتصادية التي تزداد سوءاً وخاصة خلال وبعد جائحة كورونا .

واضاف نافع عدد كبير من الناس الذين يسعون للخير فمنهم من يتبرع بفئة خمسة  وعشرة شواقل ومنهم من يصل تبرعه لمئة شيقل، يتم تعليق كوبون بالمبلغ المتبرع به.

واختتم نافع قوله بـ سنبقى نسعى لعمل الخير ومساعدة الناس على قدر استطاعتنا حتى في ظل ارتفاع سعر القمح وسعر الخبز على مستوى العالم.

ومن جانبه قال المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر عملت الحملة على التشجيع والتحفييز على عمل الخير ولو بالنذر اليسير وفي الوقت ذاته تحفظ كرامة المحتاج الى لقمة الخبز الي لا غنى عها، وما نقوم به هو بناء جسور الثقة بين المتبرع والمحتاج، وان الخير وثقافة العطاء موجود بين كافة فئات المجتمع.

وأضاف خضر نحتفل اليوم بتجاوز الربع مليون رغيف تم توزيعها منذ إطلاق الحملة، وندعو الى المزيد من العطاء لان الحاجة تزداد باتساع دائرة الفقر، ونسعى لان تمتد الحملة إلى مخابز واماكن اخرى.

ويذكر أن مؤسسة سوا هي مؤسسة أهلية تأسست عام 1998 في القدس، تسعى لتقديم الدعم والإرشاد النفسي لضحايا العنف وذلك من خلال الخط المجاني رقم "121". كما وتقدم خدمات توعوية مجتمعية للنساء والأطفال وتعمل من خلال برنامجها "العيادة المتنقلة" للوصول إلى المناطق النائية والمهمشة.

المخبز 2.jpg

 

المخبز.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة