قلقيلية: اجتماع لمناقشة اليات انشاء المنطقة الحرفية الصناعية في المحافظة

ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اجتماعا لمناقشة اليات انشاء المنطقة الحرفية الصناعية في محافظة قلقيلية والتي تم اقرارها خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في دار محافظة قلقيلية نهاية العام الماضي.

وشارك في الاجتماع رئيس بلدية قلقيلية فيصل شريم، ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور، ومدير عام الغرفة التجارية محمد قطقط، ومدير الاقتصاد الوطني حسام الشاعر، ومدير الحكم المحلي سامر خماش، ومدير عام الاشغال المهندس محمد شاكر، ومدير املاك الحكومة نائل الطبيب.

وخلال افتتاحه الاجتماع شكر المحافظ رئيس الوزراء على متابعته الدائمة لمحافظة قلقيلية، واشار الى انه ومن خلال اللقاء الذي عقد مع دولته الاسبوع الماضي في مقر مجلس الوزراء تمت الاشارة الى موضوع المنطقة الحرفية الصناعية، ولهذا الامر تم عقد هذا الاجتماع ودعوة كافة المؤسسات الشريكة وذلك لاعداد الملف الخاص بالمنطقة الصناعية الحرفية.

واشار المحافظ الى ان محافظة قلقيلية وتحديدا المدينة تحتاج الى هذه المنطقة وذلك من اجل اعداد تخطيط وتنظيم سليم، ويتناسب ومتطلبات التخطيط العصري لأن وجود ورش ومصانع بين المنشآت السكنية يؤثر على التخطيط العمراني ويجعل من ذلك أمراً مستحيلاً.

وناقش الحضور قضايا تتعلق بالبحث عن قطعة أرض مناسبة لهذا الغرض، كما تم التطرق الى الاجراءات القانونية التي يجب القيام بها في اعداد ملف المنطقة الصناعية الحرفية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية