الاتحاد العربي لمكافحة التبغ يقيم ندوة حول ترويج الشركات للتبغ

عبر تطبيق زوم أقيمت الليلة الماضية ندوة الكترونية حول كشف حيل وألاعيب شركات التبغ في الوصول الى الشباب والترويج لمنتجاتهم بمشاركة عدد من الأخصائيين وأصحاب الرأي من خبراء وأعضاء الاتحاد العربي لمكافحة التبغ ومن رجال الاعلام والصحافة  .

حيث استعرضت الدكتورة فاطمة العوا المستشار الإقليمي لمبادرة التحرر من التبغ- منظمة الصحة العالمية-المكتب الإقليمي لدول شرق المتوسط الخطوات والاساليب المتبعة في هذا المجال وحذرت من التعاطي مع هذه الشركات ومروجيها وأساليبهم بأي شكل كان.
وتطرق رئيس الاتحاد العربي د. وائل صفوت الى المنتجات الحديثة كالسيجارة الالكترونية ووسائل تعاطي النيكوتين المسخن كاحدى طرق الترويج للتدخين.

واكد الامين المالي للاتحاد العربي لمكافحة التبغ الدكتور بسام حجاوي من الاردن  على اهمية الحذر من التمويل المشبوه والطرق التي تتحايل بها شركات التبغ للوصول الى المدخنين من خلال استغلال المؤسسات المناهضة للتبغ من خلال طرق الاعلان والرعاية للانشطة .

وركز الامين العام للاتحاد الحاج ماجد شيوخي من فلسطين على ضرورة تضافر الجهود العربية والمحلية في مواجهة هذه الظاهرة وعلى اهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد العربي لمكافحة التبغ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتطبيق الاتفاقية الاطارية لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ.

وقد ادار الندوة الاديبة ديما السمان واشرف عليها فنيا المهندس حمدي الزغير عبر قناة نادي الموظفين المقدسي.

 

1666674111252blob.png


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة