الجيش الإسرائيلي يعتقل ثلاثة فلسطينيين بتهمة الانتماء إلى "عرين الأسود"

فلسطينيون يشيعون جثامين شهداء نابلس - الفرنسية 4.jpg

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، اعتقال ثلاثة فلسطينيين يتهمهم بالانتماء إلى مجموعة "عرين الأسود" التي أُعلن عن تشكيلها مؤخرا في الضفة الغربية بينهم شقيق ناشط فلسطيني بارز استشهد قبل نحو شهرين.

واعتقل الجيش غداة استشهاد خمسة فلسطينيين في عملية عسكرية في مدينة نابلس شمال الضفة، محمد النابلسي شقيق الناشط السابق في المجموعة إبراهيم النابلسي الذي قتلته إسرائيل في آب/أغسطس الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعتقل إثنين آخرين يشتبه بنشاطهم في المجموعة.

من جهته، أكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان اعتقال 20 فلسطينيا الليلة الماضية من أنحاء متفرقة من مدن الضفة الغربية.

وأضاف الجيش في بيان أنه "يشتبه في حيازة محمد النابلسي لأسلحة وتصنيعه عبوات ناسفة وتورطه في مجموعة عرين الأسود الإرهابية".حسب قوله

واستشهد زعيم المجموعة إبراهيم النابلسي الملقّب بـ"أسد نابلس" في آب/أغسطس في عملية للقوات الإسرائيلية، وبات النابلسي رمزا لشريحة واسعة من الفلسطينيين الذين ألفوا أغاني باسمه ويرددوها طوال الوقت ويبثوها عبر مكبرات الصوت.

وشكّل مقاتلون شباب كانوا ينتمون الى فصائل مختلفة مثل حركة فتح والجهاد الإسلامي أو حركة حماس قبل مدة مجموعة "عرين الأسود" التي انتشرت شعبيتها بسرعة من خلال رسائل تلغرام المشفرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث يتابعهم أكثر من 220 ألف شخص.

فجر الثلاثاء، قتل الجيش الإسرائيلي وديع الحوح (31 عاما) وأربعة أشخاص آخرين في نابلس.

وكان الحوح قياديا بارزا في مجموعة "عرين الأسود" التي تتهمها بالضلوع في هجمات ضدها. وتبنّت المجموعة في 11 تشرين الأول/أكتوبر هجومًا أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي وسبقه هجوم منفصل قتلت خلاله شرطية في القدس الشرقية المحتلة.

وأصيب في العملية العسكرية الإسرائيلية 20 فلسطينيا على ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وفرض الجيش الإسرائيلي منذ نحو أسبوعين إغلاقا على مدينة نابلس مما أعاق بشكل كبير حياة سكانها الذين وصفوه بـ "الحصار".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أ ف ب