وقفة احتجاجية في القدس رفضاً لاقتحام "مدرسة الإيمان"

وقفة احتجاجية في القدس رفضاً لاقتحام الاحتلال مدرسة الإيمان.jpg

نظم عد من أولياء أمور الطلبة المقدسيين، وقفة احتجاجية أمام مدرسة الكلية الإبراهيمية في القدس المحتلة، تضامناً مع مدرسة الإيمان واحتجاجاً على انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق المسيرة التعليمية.

وأعرب المشاركون عن رفضهم لاقتحام فرق من وزارة المعارف التابعة لحكومة الاحتلال، لمدرسة الإيمان صباح اليوم، وتفتيش حقائب الطلبة، بحثاً عن كتب المنهاج الفلسطيني.

واقتحمت سلطات الاحتلال، مدارس الإيمان المقدسية، وفرضت أجواءً مرعبة عاشها الطلبة، وقامت بتفتيش حقائبهم بحثاً عن المناهج الفلسطينية.

وداهمت فرق من وزارة المعارف التابعة لحكومة الاحتلال مباني المدارس الأساسية الثلاث، وقامت بالتفتيش عن المنهاج الفلسطيني داخل حقائب الطلبة.

وينظم المقدسيون وقفات احتجاجية في مدينة القدس المحتلة، رفضاً لانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الطلبة، ومحاولاتها أسرلة المنظومة التعليمية.

وتتعرض العديد من المدارس الأهلية والخاصة في المدينة المحتلة، لإجراءات وتهديدات وقرارات جائرة من الاحتلال لفرض مناهج تعليمية محرفة.

ومنعت سلطات الاحتلال المدارس المقدسية من تنظيم وإقامة أي مظاهر وطنية، مثل رفع العلم الفلسطيني، أو تعليم الطلبة أغاني تراثية ووطنية.

وقفة احتجاجية في القدس رفضاً لاقتحام الاحتلال مدرسة الإيمان.jpg

وقفة احتجاجية في القدس رفضاً لاقتحام الاحتلال مدرسة الإيمان 4.jpg

 

وقفة احتجاجية في القدس رفضاً لاقتحام الاحتلال مدرسة الإيمان 1.jpg


وقفة احتجاجية في القدس رفضاً لاقتحام الاحتلال مدرسة الإيمان 2.jpg

 

 

 


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة