وكالة الأنباء السورية: هجوم جوي إسرائيلي استهدف بعض النقاط في محيط العاصمة دمشق

سماء دمشق.jpg

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، الليلة، بأن وسائط الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري تصدت لهجوم جوي إسرائيلي في محيط العاصمة دمشق، وذلك بعد سماع دوي انفجارات في سماء العاصمة وريفها.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري سوري :" حوالي الساعة 30 : 0  من فجر اليوم 10/27/ 2022 نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة  مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق ، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها ، واقتصرت الخسائر على الماديات."

وذكر مراسل قناة 13 العبرية بأن هجوم ثالث منذ يوم الجمعة على دمشق (..) ضجيج الطائرات يسمع في المنطقة الشمالية بشكل كبير والغارات تسهدف شحنات أسلحة إيرانية متطورة تنقل إلى حزب الله ". مضيفا " الغارات التي نفذت قبل أيام ظهرًا بوقت مفاجئ استهدفت مجمعًا لتجميع الطائرات المسيرة التي تصل من إيران".

ومن الملاحظ لأول مرة أن المراسلين العسكريين الإسرائيليين ينشرون معلومات مباشرة عن أهداف الغارات حاليًا بسوريا وجميعها معلومات موحدة تشير إلى أنها مسربة من الجيش، وكأنها تحمل رسالة بعد ساعات من لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ ، حيث تم التطرق للملف الإيراني.

ونقلت تقارير عبرية عن صحفي سوري قوله: "القصف استهدف مطار دمشق وجاء بعد هبوط طائرة الشحن الإيرانية EP-PUS والتي يعتقد أنها تقوم بتهريب شحنات أسلحة".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - دمشق