"ريشت كان": إحباط تشكيل "كتيبة مسلحة" جديدة شمال الضفة

"هآرتس": "عرين الأسود" فكرة وليست تنظيم يتبع هيكلية واضحة

ذكرت قناة "ريشت كان" العبرية، مساء الخميس، بأن الجيش الإسرائيلي عمل في الأيام الأخيرة لإحباط تشكيل "كتيبة مسلحة" جديدة شمال الضفة الغربية.

وبحسب القناة، فإن الكتيبة الجديدة التي كانت تتشكل ما بين نابلس وجنين، كانت في مرمى القوات الأمنية الإسرائيلية، وعملت قوات الجيش ضدها بناءً على معلومات استخباراتية، وتم اعتقال العديد من الفلسطينيين الذين كانوا جزءًا منها.

وأشارت إلى أن هذه الكتيبة المقاومة كانت ستنفذ سلسلة من الهجمات في المستقبل.وقالت إن عملية إحباط تشكيلها تم بالتزامن مع بدء عملية تفكيك مجموعة "عرين الأسود".

من ناحيتها، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية ، بأن مجموعة "عرين الأسود" التي تنشط في مدينة نابلس هي فكرة وليست تنظيم يتبع هيكلية واضحة، وهو ما يصعب على الجيش إمكانية تفكيكها.

 وقال المحلل في الصحيفة عاموس هرئيل إن "عرين الأسود" نجحت في تسويق نفسها كظاهرة جديدة ومحبوبة، وعلى الرغم من قلة عدد أعضائها نسبياً، فإن أيّ ادعاء بشأن تفكيكها في الوقت القريب لن يكون صادقاً.

 وأضاف، لا توجد هنا هيكلية تنظيمية أو هرمية واضحة للمجموعة، وبالتالي من الصعب حصرها في ناشط معين يُقتل أو يُعتقل، هي بالأساس فكرة، أكثر مما هي بنية تنظيم، ومن الصعب وقف امتدادها.

 وتابع "إن حقيقة تأييدها الجارف في الشارع الفلسطيني، تؤكد أن ما نراه هو ظاهرة جدية، شعبية وهي متصاعدة، ولن تُقمع بسهولة في الوقت القريب".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس دوت كوم - عكا للشؤون الاسرائيلية