استشهاد منفذ عملية الدهس في أريحا

بركات عودة منفذ عملية الدهس الذي أعلن عن استشهاده.jpg

أفادت القناة 14 العبرية ، مساء الأحد، عن استشهاد منفذ عملية الدهس في أريحا بركات موسى عودة (49 عامًا) من سكان بلدة العيزرية بالقدس المحتلة.

وأكدت مستشفى "هداسا عين كارم" الإسرائيلي استشهاد بركات موسى عودة منفذ عملية الدهس بأريحا اليوم.

وأبلغت هيئة  الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية وزارة الصحة باستشهاد بركات موسى يونس عودة( 49عاماً)،  متأثراً  بجروح خطيرة، أصيب بها اليوم، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب أريحا.

photo_٢٠٢٢-١٠-٣٠_١٩-٥٣-٣٩.jpg


وأطلقت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على سائق فلسطيني بزعم تنفيذه عملية دهس لمجموعة من الجنود قرب مدينة أريحا بالضفة الغربية، وأسفرت العملية عن إصابة عدد من الإسرائيليين بينهم جنود، حسب تقارير عبرية.

وذكر موقع القناة السابعة العبرية بأن عملية دهس وقعت على مفترق "ألموغ" قرب اريحا، فيما ذكر موقع "حدشوت حموت" بأن الدهس حدث في موقعين منفصلين، عند مفترق "ألموغ" وعند مفترق "النبي موسى"، وهناك إصابات في المكان.

وافادت منظمة "إنقاذ بلا حدود" الإسرائيلية عن إصابة 4 مستوطنين (3 طفيفة و1متوسطة) في عملية الدهس عند مفترق "النبي موسى"، وحاول المنفذ الاستمرار وتنفيذ دهس آخر عند مفترق "ألموغ" ولكن تم تحييده.

 وحسب مواقع عبرية :"فلسطيني وصل بمركبة عند مفترق النبي موسى ودهس مستوطنا ، ثم واصل الطريق نحو تقاطع "ألموغ" ودهس آخر وهناك تم إطلاق النار عليه من قبل قوة من الشرطة الإسرائيلية.

 وذكر الإسعاف الإسرائيلي بأن " 5 إصابات دهسا سجلت في المكان، 2 بحالة متوسطة عند مفترق النبي موسى والثالث بجروح طفيفة عند ألموغ".

 وأظهر أكثر من مقطع فيديو تعرض منفذ عملية الدهس لإعدام واضح وتركه ينزف بدون تقديم الإسعاف له.

 وحسب إذاعة جيش الاحتلال:" منفذ عملية الدهس (49 عامًا) من سكان العيزرية  و متزوج من سكان شعفاط ، وكان قد أمضى فترة في السجون الإسرائيلية لأسباب جنائية ". وفق زعمها

 وذكرت قناة "ريشت كان" بأن منفذ عملية الدهس هو بركات موسى عودة من العيزرية بالقدس المحتلة.

وأبلغت هيئة الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية وزارة الصحة بإصابة مواطن بجروح خطيرة، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب أريحا.

وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان " قام سائق فلسطيني بقبادة سيارته وتوجيهها بسرعة نحو قوات الجيش المتواجدين في محطة باص قرب مفترق النبي موسى، ليستمر في قيادة سيارته بسرعة متوجهًا نحو قوات الجيش المتواجدين بالقرب من مفترق ألموغ.".

وأضاف "مقاتلو الجيش الذين تواجدو ا في المنطقة قاموا باطلاق النار نحو السائق الذي حاول الهرب، وتم تحييده من قبل شرطي وشخص تواجدا في المكان".

وقال المتحدث :"متابعة لعملية الدهس، فقد أصيب جنديان إسرائيليان بجروح -متوسطة-طفيفة فيما أصيب 3 جنود إسرائيليين بجروح طفيفة، وتم نقلهم لتلقي العلاج في المستشفيات".

بــركات عــودة.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أريحا