أبومازن يؤكد أهمية خلق أفق سياسي من أجل تحقيق السلام على أساس الشرعية الدولية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل الجزائر ويلتقي مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون عشية انعقاد القمة العربية 4.JPG

 أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) على أهمية خلق أفق سياسي من أجل تحقيق السلام على أساس الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال أبومازن ، يوم الثلاثاء، الموفدة الأميركية للقمة العربية المنعقدة في العاصمة الجزائرية يائيل لامبرت.

وبحث أبومازن  مع الموفدة الأميركية، آخر التطورات الخطيرة في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا "أهمية التحرك الأميركي لوقف الجرائم والأعمال أحادية الجانب، والتي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا وأرضنا."

وحضر اللقاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

أبومازن يلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن  

كما التقى أبومازن، يوم الثلاثاء، برئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، وأطلعه على آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

ووضع أبومازن العليمي خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال القمة العربية، بحضور وفدي البلدين، في صورة ممارسات الاحتلال وعدوانه بحق شعبنا، والتي تقوض فرص السلام وحل الدولتين.

وبحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة للعديد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن على مواقف بلاده الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

يشار إلى أن أبومازن الرئيس قد وصل يوم أمس إلى العاصمة الجزائرية، للمشاركة في أعمال القمة العربية بنسختها الحادية والثلاثين، والتي تنطلق اليوم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله