مواقع عبرية تنشر صورة لرسالة ورقية تركها أحد المقترعين في الانتخابات الإسرائيلية

أحد المقترعين في الانتخابات الإسرائيلية يترك رسالة ورقية في كبينة الانتخاب مخطوط عليها

لابيد: نظامنا يعمل بشكل جيد ومن غير المفاجئ أنه قريب جدًا جدًا من المقياس

نشرت مواقع عبرية صورة لرسالة ورقية تركها أحد المقترعين في الانتخابات الإسرائيلية في كبينة الانتخاب مخطوط عليها عبارة تقول  "عرين الأسد ومخيم جنين مر من هنا".

ونقل موقع صحيفة "معاريف" العبرية عن رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لابيد، من المقر الانتخابي لحزب "يش عتيد": "لقد انتهينا الآن من تقييم الوضع وتلقينا جميع البيانات من جميع أنحاء البلاد ونظامنا يعمل بشكل جيد ومن غير المفاجئ أنه قريب جدًا جدًا من المقياس"

من جانبه، حذّر رئيس حزب "الليكود" الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من نسبة تصويت منخفضة في مراكز دعم الليكود - مع صور من ثلاث سنوات.  
 
واستعرض نتنياهو، في منشور، عبر حسابة في "تلغرام"، صورًا تقارن ما يبدو "صناديق يسار مزدحمة في تل أبيب" مع "صناديق ليكود فارغة في حولون"، وكتب :"نسب تصويت منخفضة في معاقل الليكود. اخرجوا للتصويت، لإزاحة لابيد-غانتس-عباس.

 وقال "نحن في تعادل مع لابيد، الآن كل صوت مهم، نطلب من الجميع الخروج والتصويت على الفور".

ونشر بنفس الحساب صورتين في 17 أيلول/سبتمبر 2019، يوم الانتخابات للكنيست الـ22، قبل ثلاث جولات انتخابية.

من ناحينه، قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس:"تبقى أقل من 4 ساعات حتى إغلاق صناديق الاقتراع، يمكنكم تحقيق إنجاز في مواجهة التطرف - اختيار غانتس".

 وقال النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي  "الوضع مقلق جدا، ارتفاع حاد في نسبة تصويت الناخبين اليهود ونسبة متدنية في المجتمع العربي".

وذكرت وسائل الإعلام العبرية بأن اليمين المتطرف (بن غفير - سموتريتش) يحقق أصوات عالية ونسبة التصويت في أوساطهم أفضل من نسب اليمين واليسار ، مشيرة إلى أن  فلسطينيي الداخل في حالة صعبة جدًا وأحزابها قد لا تتخطى نسبة الحسم.

وقال مراسل إذاعة "كان": "بن غفير جمع أصوات عالية جدًا من المستوطنات بالضفة وهناك احتمالات بأن ينشق عن سموتريتش بعد الانتخابات".

وقالت القناة 12 العبرية: "قدم إيتمار بن غفير التماسا للجنة الانتخابات ادعى فيه أن أيليت شاكيد نشرت رسائل نصية مخادعة لجمهوره بأن رمز بن غفير الانتخابي "ב׳" وليس "ט׳".

 

أحد المقترعين في الانتخابات الإسرائيلية يترك رسالة ورقية في كبينة الانتخاب مخطوط عليها


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة