قلقيلية: المجلس الأعلى للشباب والرياضة ينظم يوماً لقطف الزيتون في بلدة كفر قدوم

دعما لصمود اهالي بلدة كفر قدوم واسنادهم نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة يوماً لقطف الزيتون في بلدة كفر قدوم  شرق المحافظة، وذلك برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة الفعاليات التي ينظمها المجلس الاعلى للشباب والرياضة اسنادا للمزارعين في جني محصول الزيتون في المناطق التي تشهد اعتداءات من المستوطنين وجيش الاحتلال، وكفر قدوم نموذج وطني صامد بعنفوان في وجه الاحتلال حيث يقام في البلدة مسيرة اسبوعية رفضا لاغلاق مدخل البلدة الرئيسي منذ العام 2002 ورفضا لهذه الاجراءات قدمت البلدة تضحيات كبيرة عبر مسيرتها التي انطلقت في العام2011، ويمضي اهالي البلدة في درب المقاومة الشعبية حتى تحقيق الاهداف التي انطلقت من اجلها المسيرة.

ومنذ ساعات الصباح توجه المشاركون في الحملة الى كروم الزيتون في بلدة كفر قدوم في المنطقة الواقعة شرقي البلدة والتي تجري فيها المسيرة الاسبوعية.

وشارك في االفعالية محمد خضر مدير عام الشؤون العامة، وسرين حلاوة منسقة محافظة قلقيلية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ومنسق لجان المقاومة الشعبية عاكف جمعة، والمجموعات الشبابية إسناد، ومتطوعون.

ووجه المحافظ التحية الى اهالي بلدة كفر قدوم الصامدين في وجه الاحتلال والذين يصممون على المضي قدما في درب المقاومة الشعبية، حيث تميزت البلدة بهذا النموذج المقاوم والذي يأتي كرد فعل على ظلم الاحتلال وعربدة مستوطنيه، واشار الى ان المجلس الاعلى للشباب والرياضة اختار كفر قدوم كنموذج صارخ لما يرتكبه الاحتلال من ظلم وحصار بحق هذه البلدة واهلها المرابطين.

يذكر ان حملة مساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون تأتي بمشاركة المجموعات الشبابية " إسناد" لكسر الحصار ومساعدة المزارعين في المناطق المهمشة، ضمن توجهات المجلس الأعلى للشباب والرياضة لتعزيز دور الشباب الفاعل وتنمية روح الانتماء لديهم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية