انطلاق فعاليات المنتدى النقابي السنوي تحت شعار "النقابات والنضال المطلبي" لمدة ثلاثة أيام

انطلاق فعاليات المنتدى النقابي السنوي تحت شعار النقابات والنضال المطلبي لمدة ثلاثة أيامانطلاق فعاليات المنتدى النقابي السنوي تحت شعار النقابات والنضال المطلبي لمدة ثلاثة أيام 1.jpg

تحت شعار "النقابات والنضال المطلبي"،  أختتم   مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في قطاع غزة المنتدى النقابي السنوي الذي ينفذه سنويا  بدعم من مركز "اولف بالما" الدولي بمشاركة  وزارة العمل ونقابات عمالية من عدة قطاعات عمالية ومشاركة ممثلين عن الشباب والخريجين ومؤسسات اهلية.  

بدأت فعاليات المنتدى بكلمة المركز في غزة قدمتها الاستاذة منى رستم وكلمة افتتاحية قدمها الاستاذ ناصر الفار ممثل وزير العمل في غزة .
كما ناقش المشاركين في  المنتدى  على مدار ثلاثة ايام عدة محاور :

اولا - تحدث أ. عبد الكريم الخالدي ناشط نقابي حول  النضال المطلبي في ظل الحالة السياسية الفلسطينية ومن خلال مجموعات العمل تم مناقشة اليات التدخل المطلوبة للنهوض بحالة النضال المطلبي في اطار الشراكة.

ثانيا - قدم أ . علي الجرجاوي محامي مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ورقة عمل حول  تأثير القوانين والتشريعات  التي صدرت خلال الانقسام على واقع العاملين والقضايا المجتمعية .

- قدم الدكتور سلامة ابو زعيتر رئيس نقابة العاملين في الخدمات الصحية جلسة حول  القضايا والاشكاليات التي تواجه العاملين وناقش من خلال مجموعات العمل التحديات والفرص التي تواجه العاملين .

- تحدث أ. وسام زغبر عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين حول دور الاعلام في مناصرة القضايا العمالية.

- قدم النقابي أ. الياس الجلدة  جلسة حول ألية مناصرة القضايا العمالية وناقش من خلال مجموعات العمل أليات مناصرة القضايا العمالية .

- قدمت أ. اعتماد ابو جلالة رئيس دائرة المرأة في اتحاد نقابات عمال فلسطين ورقة عمل  حول  واقع الحريات النقابية وانعكاسها على الحقوق العمالية .

كما تحدث أ.المحامي مخيمر المجدلاوي حول تجاربه  في القضايا العمالية أمام  المحاكم  والاشكاليات التي تواجهه في العمل .  

و تأتي هذه الجلسات في اطار تعزيز الحوار والتواصل مع النقابات العمالية .

وتم وضع برامج تدخل ورؤية للعمل المشترك في مناصرة قضايا  العاملين.

انطلاق فعاليات المنتدى النقابي السنوي تحت شعار النقابات والنضال المطلبي لمدة ثلاثة أيامانطلاق فعاليات المنتدى النقابي السنوي تحت شعار النقابات والنضال المطلبي لمدة ثلاثة أيام 1.jpg

 

انطلاق فعاليات المنتدى النقابي السنوي تحت شعار النقابات والنضال المطلبي لمدة ثلاثة أيام.jpg

 

انطلاق فعاليات المنتدى النقابي السنوي تحت شعار النقابات والنضال المطلبي لمدة ثلاثة أيام 6.jpg


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة