البكري يرأس الإجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق الزكاة الفلسطيني

 ترأس الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الإجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق الزكاة الفلسطيني والذي يضم ممثلين عن مؤسسات القطاعين العام والخاص  .

وناقش الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة منهجية العمل التي سيتبعها صندوق الزكاة الفلسطيني لتحسين وتطوير مستوى البرامج والمشاريع المنفذة من قبل صندوق الزكاة الفلسطيني ولجانه المركزية والفرعية  كونه الجهة الرسمية للعمل الخيري .

وقال البكري في بداية الاجتماع أن الوزارة الآن بصدد تفعيل صندوق الزكاة الفلسطيني ولجانه المركزية والفرعية والبالغة 57 لجنة ومايتبع لها من تكايا ومدارس ومستشفيات ، وأن إعادة تشكيل مجلس الإدارة جاء لغايات توسيع قاعدة المستفيدين من خلال بناء علاقات قوية وشفافة مع المجتمع المحلي والخارجي

مضيفا أن الاجتماع يهدف إلى وضع الآليات والبرامج اللازمة لتسهيل العمل في صندوق الزكاة  الفلسطيني ليسير بخطى واثقة نحو التميز والإبداع والتمكين في العمل وأن الوزارة تبذل أقصى جهدها لتطوير أدائه من النواحي التنفيذية والإدارية والمالية لتصبح لجانه حيوية وفاعلة .

وقدم أعضاء المجلس عددا من الأفكار حول تطوير عمل الصندوق ، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله