بالفيديو تفاصيل اعتقال الأسير المريض رياض عليان من مخيم الجلزون

روى الشاب نور عليان شقيق الأسير رياض عليان من مخيم الجلزون تفاصيل اعتقال شقيقه المريض من قبل قوات جيش الاختلال الإسرائيلي.

 وقال الشاب نور "إن جيش الاحتلال اعتقل فجر اليوم الثلاثاء، شقيقه رياض (20 عاما) الذي يعاني من آثار إصابة قديمة في القدمين، إضافة إلى تعرضه لحالة من الانهيار العصبي."

وحول الفيديو الذي وثق اعتقال جيش الاحتلال لشقيقه، أوضح نور لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزل العائلة في المخيم وفجرت أبوابه، واحتجزت أفراد العائلة في غرفة داخل المنزل قبل أن تعتقل شقيقه المريض.

وتابع: إن العائلة تواصلت مع الارتباط العسكري الذي أخبرهم أن رياض عانى خلال الاعتقال من آثار الإصابة القديمة في القدم، إضافة إلى إصابته بحالة انهيار عصبي ما دفع جنود الاحتلال إلى حمله على نقالة ولفه بورق "القصدير"، رغم حالته الصحية الصعبة.

مواضيع قد تهمك

وأوضح أن شقيقه رياض أسير سابق قضى عامين ونصف في سجون الاحتلال، وأصيب برصاص الاحتلال في القدمين على مدخل المخيم قبل 5 أعوام.

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، 9 مواطنين بينهم 3 فتية من محافظة رام الله.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتية عبد الرحمن عبد الجبار، وأحمد أبو عواد، وسائد حسين حجار وجميعهم يبلغون 17 عاما من بلدة ترمسعيا شمال رام الله، أثناء تواجدهم في قرية دير جريرشرقا.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اعتقلت 6 مواطنين من مخيم الجلزون شمال رام الله وهم: ضياء مراد الرمحي، ورياض صلاح عليان، ومالك العرايشة، وجمال أبو شريفة، وقصي أحمد زيد، وأحمد زيد بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

 كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، شابا من قرية تياسير شرق طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أسامة غالب أبو محسن، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.
 
واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم ، ثلاثة مواطنين من نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوة احتلالية اقتحمت شارع تل بالمدينة واعتقلت المواطن هاني جوري بعد أن فتشت المنزل، علما أنها اعتقلت نجله محمد قبل أسبوع.

وأضافت المصادر أن قوة احتلالية اقتحمت بلاطة البلد واعتقلت المواطن موسى دويكات، كما اعتقلت بلال جهاد عيد من بلدة بيتا جنوب نابلس.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، فتى مقدسيا واستدعت طفلين للتحقيق.

وافادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك واعتقلت الفتى منصور إبراهيم العباسي من منزل ذويه في البلدة، كما استدعت الطفلين عدي ومحمد الحداد للتحقيق.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله