الحايك : موعدنا ساحة الكتيبة الساعة الثالثة عصراً

أنصار حركة فتح يتفقدون استعدادات مهرجان إحياء الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة 33.jpg

نفى المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك ما يشاع حول تأجيل مهرجان احاء الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات (أبوعمار) غي قطاع غزة.

وقال الحايك في تصريح مقتضب "موعدنا غداً(الخميس) ساحة الكتيبة الساعة الثالثة عصراً وكل ما يُشاع على لساني بأن المهرجان قد تأجل لا أساس له من الصحة ، وعلى المواقع الصفراء أن تشاهد غداً ساحة الشهيد " ياسر عرفات ".

 وفي تصريح سابق، ثمن الحايك، الموافقة على إقامة مهرجان للرئيس الراحل ياسر عرفات في ذكرى استشهاده، مطالبا حركة حماس المجيء إلى مربع الوحدة الوطنية والموافقة على تشكيل حكومة فلسطينية وتوحيد مؤسسات السلطة الوطنية، وإزالة آثار الانقسام.

وشدد الحايك في حديث لوكالة (APA) على أن حركة فتح دائماً تدعو للوحدة الوطنية، منوهاً إلى أن الموافقة على إقامة مهرجان للرئيس عرفات خطوة إيجابية.

وقال إن حركته تُسير التحضيرات والتجهيزات كافة لإحياء ذكرى الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، يوم غد الخميس، بشكل يليق بعظمة الرئيس الراحل.

وأضاف الحايك ندعو جماهير أبناء الشعب الفلسطيني إلى حضور مهرجان ذكرى استشهاد الرئيس الراحل، لتجديد العهد على نهجه والمضي على مسيرته لتحقيق كامل أهداف الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

أنصار حركة فتح يتفقدون استعدادات مهرجان إحياء الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة 54.jpg


كما دعت حركته جميع الفصائل الفلسطينية لحضور مهرجان الرئيس الراحل، مؤكداً أن الرئيس الراحل عرفات قائد الشعب الفلسطيني بأكمله وليس ملكاً لأي فصيل مقاوم.

وأوضح الحايك أن الرئيس عرفات أسس الثورة الفلسطينية وقاد المشروع الوطني باتجاه التحرير والعودة، لذلك يجب أن يكون هذا المهرجان وطني ويجمع أبناء الشعب الفلسطيني كافة".

وأكمل "رسالة حركة فتح تؤكد على أهمية الوحدة الوطنية، ومسيرة النضال من خلال الاستمرار في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، حتى تحقيق الحرية والاستقلال."

وأشار الحايك إلى أن حركته اختارت ساحة الكتيبة مكاناً لإقامة المهرجان، في محاولة للبحث عن مكان يليق بحجم عظمة الرئيس الراحل عرفات، ولكونه ملكاً للشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن غداً ستشهد ساحة الكتيبة "زحفاً فتحاوياً، إلى جانب الزحف الوطني من أبناء الشعب الفلسطيني كافة، للتأكيد على استمراريه نهجه النضالي".

وأكد الحايك أن حركته ستوجه عدداً من الرسائل الهامة، خلال مهرجان ذكرى استشهاد الرئيس عرفات، عبر كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بتحديد ملامح المرحلة القادمة في مواجهة حكومة التطرف القادمة بزعامة بنيامين نتنياهو.

وشدد على أن حركة فتح توجه دائماً الرسائل إلى المجتمع الدولي، للتدخل من أجل حماية الشعب الفلسطيني من التغول الاستيطاني وسياسة الاغتيال والإرهاب الممارس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وقطاع غزة".

ودعا الحايك الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية، لكونها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

ولفت النظر إلى أن يوم غدٍ الخميس ستشهد جميع محافظات الوطن فلسطيني احتفالات، بالتزامن مع ذكرى استشهاد الرئيس عرفات.


  أحمد عايش : نؤكد تمسكنا بالوحدة والثوابت الوطنية

وقال نائب أمين سر إقليم غرب غزة أحمد عايش، إن حركته قررت إ قامة مهرجان مركزي في ذكرىالـ18 لرحيل الرئيس ياسر عرفات في 10نوفمبر/ تشرين الثاني في مدينة غزة.

وأوضح عايش في مقابلة لوكالة (APA) أن حركته مستمرة في نقل رسالة الرئيس الراحل ياسر عرفات من جيل لأخر من أجل المحافظة على الوحدة الوطنية والثوابت الفلسطينية المرتبطة بحق العودة وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطين عاصمتها القدس الشريف.

وشدد في ذكرى رحيل ياسر عرفات على رفض حركته للاحتلال الاسرائيلي وغطرسته وهمجيته ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد عايش أن من حق أبناء الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي في ظل استمرار جرائمه، مشدداً على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز السلم الأهلي لدحر الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية.

وأضاف "رسالتنا واضحة للعالم وللمجتمع الدولي والعربي والاقليمي برفض الاحتلال واستيطانه على اراضينا لذلك سنبقى محافظين على الثوابت الوطنية".

أنصار حركة فتح يتفقدون استعدادات مهرجان إحياء الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة 776.jpg

ويشار إلى أن حركة فتح ستقيم مهرجان إحياء ذكرى استشهاد الـ 18 لرئيس ياسر عرفات في غزة غداً الخميس، بعنوان "إرثك حاضر سيدي الرئيس"، سيحمل العديد من الرسائل المهمة على عدة الأصعدة.

وسيتخلل المهرجان كلمة رئيسية لحركة فتح، والتي ستعبر عن رؤية الحركة، وتحمل العديد من الرسائل لحكومة الاحتلال، وخاصة بعد فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الإسرائيلية.

وسيوجه المهرجان العديد من الرسائل التي تؤكد على الوحدة الوطنية وعلى الثوابت الوطنية وعلى منظمة التحرير التي تعتبر الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وتجديد القسم والعهد على إرث الرئيس الراحل ياسر عرفات في ذكرى استشهاده الثامنة عشر.

بالإضافة إلى الاحتفال المركزي في مدينة غزة سيكون هناك برنامج لمدة أسبوع يبدأ من الجمعة المقبلة لزيارة بيت الرئيس ياسر عرفات من قبل العديد من المؤسسات الثقافية والتعليمية، للتعريف الأجيال بإرث الراحل عرفات ومسيرته الوطنية.

وتستعد حركة فتح بغزة لإحياء ذكرى رحيل المؤسس ياسر عرفات يوم غداً الخميس تحت عنوان "إرثك حاضر سيدي الرئيس"، داعية جميع جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في إحياء هذه الذكرى الوطنية للتأكيد على حفظ سيرة ومسيرة القائد الشهيد ياسر عرفات.

أنصار حركة فتح يتفقدون استعدادات مهرجان إحياء الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة 54.jpg
أنصار حركة فتح يتفقدون استعدادات مهرجان إحياء الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة 55.jpg
أنصار حركة فتح يتفقدون استعدادات مهرجان إحياء الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة 554.jpg
أنصار حركة فتح يتفقدون استعدادات مهرجان إحياء الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة 776.jpg
أنصار حركة فتح يتفقدون استعدادات مهرجان إحياء الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة 44.jpg
091122_GAZA_ASH_1_00 (16).jpg
أنصار حركة فتح يتفقدون استعدادات مهرجان إحياء الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة 54.jpg
أنصار حركة فتح يتفقدون استعدادات مهرجان إحياء الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة 33.jpg

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة