الطيراوي: أبلغت المركزية بتعليقي حضور جلساتها وأطالب الأجهزة الأمنية بالتحقيق في ملف التسريبات

توافد الفلسطينيون للمشاركة في مهرجان إحياء الذكرى الـ 18 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في مدينة غزة 55.jpg

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، يوم الخميس، " لا أحد يمنع إسرائيل من ممارسة الاغتيالات للقادة الفلسطينيين".

وأضاف الطيراوي  في حديث لـ"برنامج حدث وأبعاد" عبر قناة "فلسطين اليوم" بمناسبة الذكرى السنوية الـ18 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات (أبوعمار) :"الاحتلال حاول التأثير على مسار التحقيق في قضية اغتيال الشهيد ياسر عرفات".

وتابع "لم نتوصل لنتيجة في قضية اغتيال أبو عمار (..) هناك جزء من التسريبات من محاضر التحقيقات بقضية اغتيال أبو عمار غير دقيق أو ملفق أو مجتزأ (..) وأؤكد أنه جرى رفع الغطاء العربي عن الرئيس عرفات قبل استشهاده".

 واعتبر الطيراوي ، أن "الهدف من التسريبات تدمير عمل لجنة التحقيقات والإساءة لي شخصيًا(..) إسرائيل مستفيد أساسي من التسريبات التي جرى نشرها."

مواضيع قد تهمك

وحول موقعه في حركة فتح، قال الطيراوي  "أبلغت اللجنة المركزية لحركة فتح بتعليقي حضور جلساتها حتى حل خلاف داخلي قائم، وأنا من قرر أولاً التخلي عن ملف المنظمات الشعبية في فتح".

وقال الطيراوي :" أطالب الأجهزة الأمنية التحقيق في ملف التسريبات الأخيرة والمسؤول عنها (..) التكنولوجيا المتقدمة قد تسمح لأي جهة باستخراج المعلومات التي تريدها من أي مكان".

وقال "يجب الاستمرار بالتحقيق بقضية اغتيال الرئيس عرفات والتسريبات محاولة للتعطيل".

 
مباشر| برنامج حدث وأبعاد (10-11-2022)

مباشر| "برنامج حدث وأبعاد" عنوان الحلقة: "الذكرى السنوية الـ18 لاغتيال رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات" ضيف الحلقة: عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي تقديم: أشرف السراج

Posted by ‎قناة فلسطين اليوم مباشر Paltoday Channel Live‎ on Thursday, November 10, 2022

وحسب ما ذكرت مواقع اعلامية تابعة لحركة حماس ، توقعت مصادر مطلعة من داخل حركة فتح، أن "تعلن اللجنة المركزية للحركة طرد اللواء توفيق الطيراوي (رئيس اللجنة الوطنية الخاصة بالتحقيق في ظروف استشهاد ياسر عرفات) من عضويتها وتجريده من كافة المناصب المنسوبة إليه."

 وأشارت المصادر إلى أن "القرار قد يصدر خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك على خلفية التسريبات الأخيرة المتعلقة في وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات، وأكدها في بيان صحفي نشره على صفحته في فيس بوك. "
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله