عقيد في لواء غولاني يكشف تفاصيل مثيرة لـ"كمين" وقع في حرب 2014

العقيد إيريز الكاباتس قائد كتيبة 13 في غولاني.jpg

 كشف عقيد في الجيش الإسرائيلي تفاصيل مثيرة لكيمن وقعت فيه قوات لواء غولاني خلال حرب 2014 على قطاع غزة.

وقال العقيد إيريز الكاباتس قائد الكتيبة 13 في لواء غولاني للقناة 12 العبرية إنه" بعد مرور ثمانية سنوات على حرب 2014 لازالت تدوي في رأسي أصوات الاشتباكات بحي الشجاعية (شرق) غزة " التي وصفها "بأصعب معارك الحرب".
 
وأضاف : "لا زلت أتخيل ساحة المعركة أمامي طوال الوقت، لا زلت أسمع الصراخ والنداءات والانفجارات، أنا ببساطة أرى المعركة أمام عيني مباشرة وعيناي مفتوحتان، يمكنني سماع الانفجارات، والصواريخ المضادة، ونيران المدافع الرشاشة أسمعها طوال الوقت، لا أنام جيدًا في الليل".
 
وأشار العقيد الإسرائيلي إلى أنه أعطى أمرًا بدخول جنود لواء غولاني إلى حي الشجاعية خلال حرب عام 2014 عبر الحدود الشرقية لقطاع غزة.
 
وقال "فور دخولنا إلى منطقة حي الشجاعية تعرضنا لإطلاق نار مكثف، وأصيب ضابط بجروح خطيرة وانقلبت دبابته."
 
وأكمل : "تم إطلاق النار علينا من جميع الاتجاهات باستخدام الهاون، والصواريخ المضادة، وأسلحة القناصة، أقل من 20 دقيقة أول شيء أراه أمام عيني هو عربة مدرعة محترقة سرت باتجاهها وعند مدخلها أرى صورة لا أرغب في أن يراها أحد، لجنود محترقين، هذه صورة عالقة في رأسي حتى يومنا هذا".
 
ووصف العقيد الإسرائيلي عملية دخول جنود غولاني إلى الشجاعية خلال حرب 2014 باليوم الأسود، وأصعب المعارك في الحرب، وأسمها بـ "فخ الموت" بعد مقتل ثمانية جنود في المنطقة.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عكا للشؤون الاسرائيلية