أبومازن يدين تفجير إسطنبول ويعزي نظيره التركي بالضحايا

إسطنبول.jpg

 أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، يوم الأحد، التفجير الذي وقع في شارع الاستقلال  في إسطنبول، وأدى إلى وقوع ستة قتلى و58 جريحًا.

وأكد أبومازن، تضامن الشعب الفلسطيني وقيادته، ووقوفهم الكامل مع الشعب التركي والقيادة التركية.

وقدم أبومازن، تعازيه الحارة للرئيس التركي رجب طيب إردوغان، والشعب التركي وخاصة  لأسر ضحايا التفجير، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى، مؤكدا ثقته الكبيرة بقدرة تركيا على تجاوز المحن التي تواجهها، لتستكمل دورها في المنطقة، وخاصة في دعم القضية الفلسطينية.

 الخارجية: نواصل متابعتنا للاطمئنان على جاليتنا وطلبتنا وأبناء شعبنا المتواجدين في تركيا

 وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إنها تتابع باهتمام كبير الانفجار الذي وقع في إسطنبول، للاطمئنان على جاليتنا وطلبتنا وأبناء شعبنا المتواجدين في تركيا.

وأضافت الوزارة في بيان لها، مساء الأحد، أنها تتابع أوضاع أبناء الجالية والطلبة وأبناء شعبنا، من خلال سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية وقنصليتها العامة في إسطنبول.

وسقط عدد من القتلى والجرحى في انفجار قوي لم يُعرف مصدره ، مساء الأحد، في شارع الاستقلال المزدحم بقلب اسطنبول، كما ذكر التلفزيون التركي "ان تي في".

واعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عبر التلفزيون، الانفجار في اسطنبول "هجومًا دنيئًا"، لافتا الى أنه خلف "ستة قتلى و58 جريحًا" بحسب آخر حصيلة.

 حماس تدين تفجير إسطنبول وتعزي تركيا بالضحايا

‏أدانت حركة " حماس " بشدّة التفجير الإجرامي الآثم الذي استهدف المدنيين في شارع الاستقلال بمدينة إسطنبول التركية اليوم، وأدّى إلى وقوع العديد من الضحايا والمصابين الأبرياء، مرسلة تعازيها لتركيا الشقيقة.

وأعربت الحركة عن تضامنها الكامل مع جمهورية تركيا الشقيقة، قيادة وشعباً، سائلة الله تعالى الرّحمة للضحايا، والشفاء العاجل للجرحى، وأن يحفظ تركيا وشعبها العزيز من كل مكروه وسوء.‏

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله