استشهاد فلسطيني ومقتل 3 إسرائيليين بعملية في "أرئيل"

الشهيد محمد مراد صوف.jpg

استشهد فلسطيني وقتل 3 مستوطنين إسرائيليين وأصيب اثنين آخرين  بجراح مختلفة، يوم الثلاثاء، في عملية طعن ودهس في المنطقة الصناعية بمستوطنة "أرئيل" قرب سلفيت شمال الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال سلفيت، وفقاً لما ورد من هيئة الشؤون المدنية، مشيرة إلى أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري وحتى صباح اليوم بلغت 198 شهيداً بينهم 52 شهيداً في قطاع غزة.

وقالت الصحة: "شهيد شمال سلفيت هو الشاب محمد مراد سامي صوف 18 عاماً من قرية حارس، وفقاً لما وردنا من هيئة الشؤون المدنية."

وقال موقع ميكور ريشون:"منفذ عملية الطعن بمستوطنة أرئيل هو الشهيد محمد مراد سامي صوب (19 عامًا) من بلدة حارس قضاء سلفيت، ووالده أسير سابق من حركة فتح."

وقالت قناة "ريشت كان" تم تأكيد هوية المنفذ من الجيش الإسرائيلي: هو محمد مراد صوف كان يملك تصريح عمل داخل المنطقة الصناعية في "أرئيل" ولم يكن هناك سوابق أمنية .. وصل للمكان مع سائق قد يكون ساعده ويجري ملاحقته".

محمد مراد صوف.jpg


وذكرت "ريشت كان" العبرية، بأنه أعلن عن مقتل المستوطنين الثلاثة لاحقًا متأثرين بجروحهم، في حين أن الحالات الأخرى وصفت ما بين متوسطة وخطيرة.

 وذكرت تقارير عبرية بأن 5 مستوطنين أصيبوا جراء تعرضهم للطعن والدهس من قبل شاب فلسطيني في منطقتين مختلفتين قرب مستوطنة "أرئيل" الواقعة ما بين سلفيت ونابلس، قبل أن يعلن عن مقتل ثلاثة منهم.حسب موقع صحيفة "معاريف" العبرية

الشهيد  محمد مراد صوف.jpg

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:"منفذ عملية أرئيل تم إطلاق النار عليه بواسطة جندي من الجيش كان في إجازة، وصادف مروره في المكان - قوات الجيش تبحث عن مشتبه آخر بمساعدة المنفذ".

وذكر بيان تفصيلي للجيش الاحتلال: "وصل "إرهابي" إلى بوابة مدخل مستوطنة أرئيل الصناعية وقام بطعن " المستوطنين" ثم وصل إلى محطة وقود وطعن المزيد ومن ثم استولى على سيارة بشارع 5 واصطدم بسيارة بالمكان .. قام جندي بتحييده وقتل .. يجري حاليًا تمشيط المنطقة للبحث عن أشخاص ساعدوه."

وأطلق مستوطنون وجنود إسرائيليين النار تجاه منفذ العملية .

ذوكرت قنوات عبرية : فلسطيني وصل إلى مدخل المنطقة الصناعية لمستوطنة "أرئيل" .. وقام بطعن مستوطن بجروح حرجة .. وتوجه لمحطة وقود قريبة وطعن 3 مستوطنين أحدهم بحالة حرجة وآخرين بجروح متوسطة وطفيفة .. ثم قاد مركبة كانت في المكان وتسبب إما بحادث متعمد مع مركبة مستوطن أو حادث بفعل السرعة وأصاب المستوطن بجروح حرجة .. وحينها غادر المركبة وتم ملاحقته وإطلاق النار عليه".

ووفقًا للقنوات، فإن الهجوم الأول وقع في المنطقة الصناعية لمستوطنة "أرئيل" ما أدى لإصابة مستوطن بجروح حرجة، والهجوم الثاني وقع عند محطة وقود تم طعن 3 مستوطنين بجروح خطيرة ومتوسطة وهرب بمركبة تجاه حاجز شومرون وتعرض لحادث وأصاب إسرائيليًا بجروح حرجة، وخلال خروج المنفذ من السيارة تم تحييده.

وذكرت إذاعة الجيش بأن عملية الطعن تركزت في موقعين قرب المنطقة الصناعية في مستوطنة "أرئيل" ، حيث مستوطن تعرض للطعن وأصيب بجروح خطيرة داخل محطة وقود فيما تم طعن ثلاثة آخرين في موقع آخر، وفي المحصلة حالة اثنين حرجة للغاية، و3 في حالة خطر.

وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أن المستوطن الخامس أصيب بجروح حرجة جدًا دهسًا في المركبة التي سيطر عليها أحد المنفذين قرب مستوطنة أريئيل.
ونقلت الفرق الطبية المصابين بشكل عاجل إلى مستشفى بيلينسون في بتاح تكفا للعلاج.

ونوه موقع "والا" العبري أن قوات الجيش تجري أعمال بحث وتمشيط عن منفذين آخرين أو مساعدين إضافيين في العملية.

 

photo_٢٠٢٢-١١-١٥_١٠-٤٩-٤٤.jpg
 

photo_٢٠٢٢-١١-١٥_١٠-٤٩-٣٥.jpg
photo_٢٠٢٢-١١-١٥_١٠-٤٩-٣٥ (2).jpg
photo_٢٠٢٢-١١-١٥_١٠-٤٥-٣٧.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - سلفيت