التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في مصر يشارك في إحياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد ياسر عرفات و إعلان الإستقلال

إحياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد ياسر عرفات و إعلان الإستقلال.jpg

بدعوة من سفارة دولة فلسطين في جمهورية مصر العربية، شارك وفد التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في مصر برئاسة مفوض التجمع الأستاذ عبدالله أبو عاذرة  في إحياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد ياسر عرفات السنوية ال18 و إعلان إستقلال دولة فلسطين ال 34  وقد حضر فعاليات إحياء الذكرى طاقم السفارة و كادر حركة فتح و الجالية الفلسطينية في مصرو الطلبة الفلسطينيون الدارسون في الجامعات المصرية وتضمنت  عرض فليم تسجيلي حول حياة الرئيس ياسر عرفات و معرض صور فوتوغرافي بالإضافة إلى رسم صورة للرئيس عرفات من قبل الفنان التشكيلي محمد الديري  .
وتطرق سفير دولة فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح، إلى مراحل الثورة الفلسطينية، والدور الكبير والمحوري الذي لعبه الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات ورفاقه فيها.
وقال، في كلمته أمام الحضور، إن إعلان الاستقلال الذي أعلنه الرئيس الشهيد ياسر عرفات أمام المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر الشقيق، شكل منعطفا هاما ومصيريا في تاريخ قضيتنا.
وأضاف أنه رغم كل العقبات والظروف الصعبة، فإن الشعب الفلسطيني لن يتنازل أو يتخلى عن حقه المقدس بالعودة وتقرير المصير على أرض وطنه وتحقيق استقلاله الوطني، في إطار دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن الحق الفلسطيني لن يسقط مهما طال الزمن أو قصر، لأنه أصبح عنوان الحق العالمي وفي طليعة حقوق الإنسان العالمية.
وتابع السفير اللوح: في هذه المرحلة نواجه الكثير من الصعوبات، الأمر الذي يتطلب الوحدة الوطنية، وإعطاء أولوية لمواجهة هذه التحديات، لافتا إلى أنه لا بد من استمرار الضغط على المجتمع الدولي من أجل توفير الحماية لشعبنا.
كما عاهد السفير اللوح، الرئيس محمود عباس الوقوف خلفه لأنه الوفي والأمين على الثوابت الوطنية الفلسطينية، مؤكدا أن منظمة التحرير كانت وستبقى المرجعية الأولى والوحيدة لشعبنا، على الرغم من جميع المحاولات الخبيثة التي تسعى إلى إيجاد بديل عنها.
وأعرب عن تقدير دولة فلسطين، رئيسا وحكومة وشعبا، لمواقف جمهورية مصر العربية الشقيقة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعمة للقضية الفلسطينية، والتي تعكس دورها العربي الرائد في الدفاع عن شعبنا وحقوقه المشروعة.
من ناحية أخرى أكد الأستاذ عبدالله أبو عاذرة مفوض التجمع بمصر إن الشهيد القائد الرمز أبو عمار سيظل خالد في وجداننا إنه الياسر الذي ترك بصمة في كل جوارحنا أبو عمار رحل ولكن خالد في قلوب كل الأحرار وأيضا نحيي ذكرى إعلان  الإستقلال في المجلس الوطني وإعلان عن قيام دولة فلسطين سنة 1988 يجب أن نحافظ على هذا الإنجاز الوطني ونكون أوفياء للشهيد ياسر عرفات و إلتفاف أبناء شعبنا ووقوفهم خلف القيادة والتمسك بمنظمة التحرير والثوابت الوطنية لشعبنا والسير على الخط الذي خطه بدمه الشهيد المؤسس ياسر عرفات للوصول إلى الحرية واستقلال دولة فلسطين  .
قال أبو عاذرة إننا في الأمانة العامة للتجمع ممثلة بالأمين العام الأستاذ محمد شريم نجدد العهد و البيعة بالإلتفاف حول القيادة بقيادة الرئيس محمود عباس والعمل على قلب رجل واحد وإنهاء الإنقسام الفلسطيني وإستعادة الوحدة الوطنية والمضي قدما على درب الشهيد واستكمال للمشروع الوطني وإنجاز الحقوق والثوابت الوطنية لشعبنا في الحرية والإستقلال .إحياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد ياسر عرفات و إعلان الإستقلال.jpg
إحياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد ياسر عرفات و إعلان الإستقلال   9.jpg
إحياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد ياسر عرفات و إعلان الإستقلال   8.jpg
إحياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد ياسر عرفات و إعلان الإستقلال   5.jpg
إحياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد ياسر عرفات و إعلان الإستقلال   3.jpg
إحياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد ياسر عرفات و إعلان الإستقلال   1.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة